حوار/ أحمد الشامى: التنوع سبب مشاركتى فى "أحسن أب".. وكنت قلق من تقديم عمل كوميدى

رأيناه في ثوب جديد هذا العام، حيث اتجه إلى الكوميديا، وحصد العديد من ردود الأفعال الإيجابية على هذه التجربة الجديدة، إنه الفنان أحمد الشامي، الذي تحدث عن مشاركته بأحداث مسلسل "أحسن أب" للفنان علي ربيع، الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني الحالي، ويظهر من خلاله بدور أب لطفلة غنية، إذ تحدث لـ"وشوشة" في حوار خاص عن قلقه في البداية من خوض هذه التجربة، وكواليسها وأسرارها والمزيد من التفاصيل، وإلى نص الحوار:

حدثنا عن ردود الأفعال حول مشاركتك فى "أحسن أب"؟
سعيد للغاية بردود أفعال الجمهور فى الشارع ومن أصدقائي، على دور رياض في مسلسل "أحسن أب"، فجميع التعليقات أن الدور والمسلسل نال إعجابهم.

ما الذي جذبك لتقديم شخصية "رياض"؟
أى فنان يبحث علي التنوع والتجديد في أعماله، و"رياض" شخصية جديدة ومميزة جذبتني لإنها متابينه عن الأعمال التي قدمتها من قبل، خاصة أنني أقدم لأول من خلالها دور "كوميدي"، في الدراما، ومن أسباب موافقتي على الدور أيضًا، أن العمل من إنتاج شركة كبيرة بالإضافة إلي المخرج معتز التوني فهو من المخرجين الذى لديهم رؤية إخراجية متميزه.

رغم انتماءك للطبقة الغنية داخل المسلسل إلا أنك اعتمدت على "الكاجوال" ولم ترتدي" البدل"، هل كان ذلك مقصوداً؟
بالتأكيد كان مقصود أن الملابس تكون "كاجول" رغم الغني الفاحش الذى يملكه الأب، وليس بدل رسمية، وكانت هذه هي وجه نظر الاستايلست الخاصة بالمسلسل، وأًعجبت بالفكره للغاية لأنها أعطت واقعية للشخصية لأن رجال الأعمال لا يعتمدون على نمط البدل دائما في مظهرهم.

هل واجهت صعوبة فى التعامل مع الأطفال المشاركين بالمسلسل؟
لم أوجه صعوبات فى التعامل مع الأطفال، فالأطفال المشتركين فى المسلسل متميزين وأغلبهم كان لديهم تجارب فى التمثيل، فهم يملكون خبرات وذكاء يشعرك أنك أمام ممثلين محترفين.

ألم تقلق من تجربة المشاركة فى عمل كوميدي؟
بالطبع فى البداية كنت قلق للغاية من التجربة، ولاسيما أنني أول مره أقدم دور كوميدي، ولكنها تجربة ممتعه ولطيفه، وبالإضافه إلي أنه كان لدي ثقه كبيرة في فريق العمل والمخرج معتز توني والفنان علي ربيع.

ماذا عن التعاون مع علي ربيع؟
"أحسن أب" هو التعاون الأول بيننا ولكني إكتسبته كصديق لي، وعلي المستوي الفني هو فنان مجتهد وموهوب، وسعدت للغاية بالعمل معه.

هل شارك أحمد الشامي فى مسابقة من قبل.. وماذا لو كان هناك مسابقة "أحسن أب" فى الواقع؟
لم أشارك فى أى مسابقات من قبل، ولكني أتمني أن أشارك فى مسابقة لإني أحبذ فكرة التحدي وإكتساب الخبرات، وإذا كان هناك مسابقة "أحسن أب" فى الواقع بالتأكيد سأشارك بها من أجل الدعم المعنوي.

ما رسالة "أحسن أب" للجمهور؟
تسليط الضوء على أن هناك مسؤولية من الآباء تجاه أولادهم وحقوقهم عليهم ومن الضروري أن يهتم الأباء بأبناءهم ويكتشفوهم ويكونوا أصدقاء وقريبن منهم.

هل يشغلك ترتيب الأسماء على التتر؟
لا أفكر في هذا الأمر ولا أتدخل فيه نهائيًا لأنه يخص شركة الإنتاج والإخراج، وبالتأكيد لهم نظرة بعيدة وقوية من أجل نجاح العمل، ولكن الذى يشغلني هو الشخصية التي أقدمها ومدي تأثيرها على العمل وهل ستنال إعجاب الجمهور أما لا.

كيف ترى نوعية المسلسلات ذات الـ15 حلقة؟
تجربة ناجحه للغاية وتحديدًا فى الكوميديا، لأنها تبتعد عن مط الأحداث فهى الأنسب للأعمال الكوميدية.