حوار/ وفاء صادق: "ولاد ناس" عمل حقيقى.. ونجح فى لمس الجمهور بجميع طبقاته

- صبرى فواز ممثل محترف وجمعتنى به كيمياء قوية ظهرت للجمهور
- شخصية "أروى" تحمل وجع وقهر تكشف عنه الحلقات المٌقبلة
- محكمة الأسرة "تضج" بالقضايا.. والمسلسل يدق ناقوس الخطر حول تلك المشكلات

قالت إن مسلسل "ولاد ناس" عمل حقيقى ويدق ناقوس الخطر حول العديد من القضايا والمشكلات التى تضٌج بها ساحات محكمة الأسرة، ففى حوار خاص مع "وشوشة"، كشفت النجمة وفاء صادق عن سر مشاركتها فى مسلسل "ولاد ناس" بالموسم الرمضانى الحالى، ومدى أهمية القضايا والرسائل التى يحملها العمل دون قيود، حاملاً شعار "الإبداع ليس له شكل"، موضحة الكيمياء التى جمعتها بالفنان صبرى فواز، والتى ظهرت على الشاشة وكأنها حقيقية، بالاضافة لتفاصيل آخرى كثيرة.

نص الحوار:

بداية.. حدثينا عن مشاركتك فى مسلسل "ولاد ناس" واختيارك له بموسم درامى هام؟
لأنه مسلسل حقيقى، ولا يوجد أحد من الجمهور لن يجد بيته ومشكلاته مٌجسّدة بأحداث المسلسل بما بينهم أنا وأنتى، سواء مشكلة فى نفسه أو والده أو والدته من الكبار للصغار، ولأنى "أم"، لدى جزء من المٌشكلات المطروحة فى المسلسل جعلتنى أشعر أنه واجب علىّ تقديم موضوعات حقيقية للغاية ودراما تلمسنا جميعًا وما يخص أولادنا والجيل الجديد.

جمعتك العديد من المشاهد مع صبرى فواز تحمل المواجهة والانفعالات القوية لاختلاف وجهات النظر التى جذبت الأنظار وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعى.. حدثينا عنها؟
كواليس تلك المشاهد كانت حقيقية، فكنا نٌناقش خلفيات وتاريخ تلك الشخصيات التى لم يراها الجمهور، وعندما يشاهدونها يٌدركون أنها لم تكن أول "خناقة"، وهذا البيت مشحون به مشكلات كبيرة ومن جمال ذلك العمل أن كل حلقة من الأحداث تكشف عن إجابة أحد الأسئلة التى تدور فى ذهن الجمهور.

بالرغم من تلك الخلافات فى الأحداث بين شخصية أروى وعيسى إلا أن صورتهما كانت حقيقية.. فكيف كانت تلك الكيمياء بينك وبين الفنان صبرى فواز؟
لأن الفنان صبرى فواز ممثل مٌحترف وحساس للغاية، ودائمًا ما كنا نتحدث عن المشاهد بصحبة المخرج هانى كمال، وأرى أن السر فى تلك الكيمياء أننا تحولنا لزوج وزوجة وتوحدنا من الشخصيات، لأننا أردنا طرح تلك النوعية من الزيجات وتحويلهم من الورق إلى شخصيات حقيقية من لحم ودم، فالعمل معه مٌمتع لأقصى درجة، بالاضافة لوجود مخرج يكاد يخرج قلبه من أجل كل شخصية وفى كل تفصيلة، وما يٌميز هذا العمل هو "الحقيقة"، بالرغم أن الوقت مضغوط فى التصوير إلا أننا استغرقنا وقتا طويلا فى التحضير فبدأنا التصوير بالشُحنة كاملة.

هل أوجعتك شخصية "أروى"؟
"وجعتنى أوى"، وسيظهر ذلك فى الحلقات المٌقبلة سبب ذلك الوجع والقهر الذى تعيشه.

فى رأيك.. ما الرسائل التى يٌقدمها "ولاد ناس" للجمهور؟
دعينى أخبرك، لدينا "محكمة الأسرة" تضٌج بالمشكلات الأسرية والأمهات اللاتى يعانين فى جعل الآباء يشعرون بأبنائهم، وآباء كثيرين يرون أن دورهم فى الأسرة يقتصر على تلبية الاحتياجات المادية فقط، وآخرين سافروا للخارج من أجل البحث عن مستوى مادى أفضل تاركين ورائهم مسئولية تربية أطفال يٌشّكلون جيل بأكمله، وأعتقد أنه بعد الحلقة الثلاثين سيدق ناقوس الخطر حول علاقة الأباء بأبنائهم، ويوجه رسالة هامة ومباشرة بضرورة مراعاة الأباء لأبنائهم وجعلهم تحت أنظارهم لأننا إن لم نحافظ على أولادنا فلن نحافظ على المجتمع ونحن المسؤلون فكل راعِ مسئول عن رعيته.

وكيف رأيتِ خطورة تعاطى الأطفال للمخدرات والمشادة التى حدثت بينهم بالأتوبيس وأدت للحادث؟
ضاحكة، لن أجيبك عن ذلك السؤال لأن الإجابة عليه تكشف كل أحداث المسلسل، فلنتظر باقى الحلقات، ونريد للجمهور أن يٌفكر ويتوقع الأحداث، حتى ينهضون من سٌباتهم.

هل تلك رسالة قاسية للأباء؟
"هذه حقيقة"، ونحن لا نٌناقش مشكلات الأطفال فقط، ولكن أيضًا فيما يتعلق بالكبار والمجتمع بأكمله وكيف وصل تفكيرنا فأصبحنا نأخذ بالمظهر ونترك الجوهر الثمين الذى يتغافل عنه الكثيرين، فنحن نقول لهم "شوفوا والحقوا".