موقف غريب تعرضت له سامية جمال أثناء فطارها مع زوجها في رمضان

بعيدًا عن مسلسلات السباق الرمضاني، قررنا نروي لكم قصص لفنانين "الزمن الجميل" خلال شهر رمضان، وقصتنا اليوم عن الفنانة سامية جمال، التي تعرضت لموقف غريب لا تتوقعه خلال الشهر الكريم ستعرفه في السطور التالية.

قررت سامية جمال، في يوم من أيام شهر رمضان، أن تحضر عزومة في منزلها أثناء زواجها من الأمريكي عبدالله كينج عام 1958، حيث أقامت حفل إفطار في منزلها ودعت عددا من ممثلي هوليوود للحفل، وأعدت بنفسها أشهى المأكولات المصرية.

ولكن فوجيء المعازيم من الممثليين الأمريكيين أن حفل الإفطار لا يحتوى على زجاجات "الشامبانيا" مما جعلهم جميعهم يطلبون منها الزجاجات، ولكن عندما سألوا سامية جمال عن المشروب فاجئتهم الراقصة الراحلة بمشروب قمر الدين، واعتذرت هي وزوجها عبدالله كينج عن تقديم الشامبانيا احتراما للتقاليد الرمضانية.

وتزوجت سامية جمال، في بدايتها الفنية من الأمريكي شيرد الله كينج، حيث كان شديد الثراء، وتعلق بها مما جعله لا يتردد في إشهار إسلامه وأصبح "عبد الله كينج".

وعقد قرآنه عليها، واصطحبها معه إلي ولاية تكساس الأمركية عام 1951 لقضاء شهر العسل ، وبمهارته أقنعها بالعمل والرقص على خشبة المسارح الأمريكية، ولكن بعد فترة انفصلت.

وتوفيت سامية جمال، يوم 1 ديسمبر 1994، لينتهي مشوار عطاء فني قارب النصف قرن من الزمن، بعد غيبوبة دامت من ستة أيام في مستشفى مصر الدولي في القاهرة.