حوار/ محمد ممدوح: واجهت صعوبات كثيرة فى "لعبة نيوتن" .. و"خلى بالك من زيزى" قصة واقعية

تخوفت من اسم "لعبة نيوتن" .. وحققت حلمى بالوقوف أمام منى زكى 

لا أنافس أحد.. و"خلى بالك من زيزي" منحنى فرصة أكبر مع أمينة خليل
 

يشارك الفنان محمد ممدوح فى الموسم الرمضانى بهذا العام من خلال مسلسلى "لعبة نيوتن" و "خلى بالك من زيزي"، والذى دائمًا ما ينتقى أدواره بعناية فائقة، وفى حواره لـ"وشوشة"، كشف "ممدوح"، عن تفاصيل مشاركته بمسلسل "لعبة نيوتن"، والقضية التى يتعرض لها وزوجته وتحدياتهم بالعمل، كما يكشف تفاصيل تعاونه لأول مرة مع الفنانة منى زكى، وآلية التصوير والصعوبات مع جائحة فيروس كورونا، بالاضافة لتكرار تعاونه مع الفنانة أمينة خليل فى "خلى بالك من زيزي".

بداية.. حدثنا عن مشاركتك فى مسلسل "لعبة نيوتن" ؟
"لعبة نيوتن" هى قصة اجتماعية، لزوجين هما حازم وهنا وكل طموحهم فى الحياة السعى وراء الأفضل والتطوير من أنفسهم لحياة كريمة، ولكن الحياة تسير معهم عكس ما تشتهيه السفن فيتورطون بمشكلات أكبر ولا يستطيعون التعامل معها بشكل صحيح فتتفاقم.

وما السر وراء ذلك الاسم؟
كان فى البداية يحمل اسم "تقاطع طرق"، وبعدها قام المخرج تامر محسن والمشرف على الكتابة بتغييره إلى "لعبة نيوتن"، وكنت متخوف من رد فعل الجمهور عليه لأن الاسم "خضنى"، ولكن الجمهور تفاعل معه بشكل ايجابى للغاية.

هل واجهتك صعوبات فى شخصية حازم؟
هو تحدى جديد بالنسبة لى لأن "حازم"، شخص طبيعى للغاية، وقصته حقيقية مع هنا، ولكن استغرق التصوير وقت طويل وفى التحضير من المخرج تامر محسن، والذى دائمًا ما يسعى لإنتاج عمل دقيق ومتميز يليق بالجمهور، بالاضافة لجائحة فيروس كورونا التى أدت لتأجيل التصوير فترة طويلة.

ولماذا روج الجمهور للمسلسل على أنه عمل أمريكى؟
أعتقد لوجود العديد من المشاهد التى تم تصويرها فى "لوس أنجلوس" بالولايات المتحدة الأمريكية، ومشاركة بعض الفنانين من أمريكا وأوروبا فظنوا ذلك، ولكنىّ لم أسافر معهم وبعد عودتهم تم غلق الخطوط الجوية لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا.

وماذا عن تعاونك مع الفنانة منى زكى لأول مرة ؟
هى نجمة ذكية للغاية، وكنت اتمنى الوقوف أمامها والتعاون معها منذ فترة طويلة، لأنها فنانة مجتهدة وواعية دائمة لعملها بكل تركيز وأداء عالى.

تشارك أيضًا بالموسم الرمضانى بمسلسل "خلى بالك من زيزي" فما الذى حمسك له؟
ما حمسنى أننى أحب العمل مع الفنانة أمنية خليل، وهذه لم تكن المرة الأولى لتعاونا سويًا، ولكنها الأولى فى مساحة الدور الكبير بيننا وألا يتقصر الأمر على مشاهد قصيرة، بالإضافة لمخرج العمل كريم الشناوى الذى جمعنى به عدة أعمال ناجحة مثل "عيار نارى، قابيل"، كما أن قصة المسلسل "واقعية"، ولكن يتم استعراضها بشكل لايت جديد.

وكيف ترى المنافسة هذا الموسم؟
لا أنافس سوى نفسى، وعندما أجد دور مميز  ومختلف بالنسبة لى لا أتردد فى الموافقة عليه، وهذا الموسم مليء بالأعمال المتميزة للغاية.