رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ محمد الشرنوبى: كسبت صداقة ريهام حجاج بسبب "وكل ما نفترق".. و"خمس نجوم" تجربة جديدة وممتعة

فنان متعدد المواهب جمع بين التمثيل والغناء، استطاع أن يلفت الأنظار إليه منذ أول ظهور له على الشاشة بحضوره وموهبته، وذلك ما مكنه من المشاركة في العديد من الأعمال الناجحة فى السينما والتليفزيون ، وقدم العديد من الأدوار المختلفة بمنتهى البراعة والتلقائية، هو الفنان محمد الشرنوبى، الذى يشارك فى السباق الرمضانى هذا العام بمسلسل "و كل ما نفترق" الذى يظهر فيه بشخصية "جوهري"، كما يقدم لأول مرة برنامج المقالب "خمس نجوم" مع مجموعة من النجوم هم مصطفى قمر وغادة عادل ونور وكريم فهمى، لذا حرص"وشوشة"، على إجراء حوار معه ليكشف كواليس مشاركته فى مسلسل "وكل ما نفترق"، وبرنامج "خمس نجوم"، وإلى نص الحوار...

فى البداية .. ما الذى حمسك للمشاركة في مسلسل "وكل ما نفترق"؟
هناك أكثر من سبب، العمل مكتوب بطريقة شيقة وأحداثه بها الكثير من الغموض، بالإضافة إلى وجود مخرج متميز مثل كريم العدل وشركة إنتاج محترمة مثل “TVision” للمنتج طارق الجنايني، فكل هذه العوامل دفعتني للمشاركة به.

ما المميز فى شخصية "جوهري " بالنسبة لك؟
أنها شخصية جديدة بالنسبة لى ولم أقدم مثلها، ففكرت أن أقدم شخصية فى مرحلتين عمريتين مختلفتين الفرق بينهم 10 سنوات يحدث فيها اختلافات و تغيرات فى الشخصية، كما أن بها الكثير من المفاجآت ستظهر خلال الحلقات القادمة، وما زاد من حماسى لها أنها بها أكشن وتفاصيل لم أخوضها من قبل وأحببت أن أجربها.

حدثنا عن ردود الأفعال والتعليقات التى وصلت لك على شخصية "جوهري"؟
ردود الأفعال كان معظمها إيجابى، و أكثر التعليقات التى وصلت لى على شخصية "جوهري" كانت على وحمة الوجه، وسبب وجودها لأن الدراما تتطلب أن يكون هناك فى الشكله شئ  يجعل شكله قبيح إلي حد ما.

هل واجهتك صعوبات فى تقديم هذا الدور؟
أى دور وتجربة جديدة بيكون بها أشياء صعبة وأخرى ممتعة، وأنا بالنسبة لى شغلى هو ألذ حاجة فى حياتى وذلك ما يجعلني لا أرى صعوبات.

يعد "و كل ما نفترق" العمل الأول الذى يجمع بينك وبين ريهام حجاج فكيف كانت التعاون بينكم؟
كان التعاون بيننا جيد ومريح، وبعيدًا عن الشغل كسبتها كصديقة.

ما الرسالة التى أردتم إيصالها للمشاهد من خلال مسلسل "وكل ما نفترق"؟
فى الحقيقة أنا لا أفكر بهذا الشكل، فنحن نقدم حكاية من خلال عمل درامي وليس من الضروري أن يكون الهدف منها إيصال شئ معين من خلال الشخصية التى أجسدها، فنحن نقدم أنماط وأشكال من الناس الموجودة  نراها فى حياتنا، و الأهم بالنسبة لى هو أن أقدم دورى بأفضل صورة ممكنة.

هل ترى أن تصدر عمل الترند على مواقع التواصل الاجتماعى مقياس لنجاحه؟
ما يحدد نجاح العمل بنسبة لى هو عندما اتواجد فى الشارع والناس تنادي علي باسم الشخصية و يقولوا الله عليك يا شرنوبى دور "جوهرى" حلو, اما غير ذلك لا اعترف به لأنه أصبح من السهل أن نجعل أى شئ ترند بالفلوس، و بالتأكيد نجد ردود أفعال على مواقع التواصل الاجتماعى منها الإيجابى والسلبى والموجه، لكن الشئ الذى لا يمكن شرائه هو الناس لذلك مقياس النجاح بالنسبة لي هو الشارع.

عندما تدخل عمل جديد خصوصًا فى رمضان هل تشغلك فكرة المنافسة؟
فى أى عمل جديد أدخله لا أفكر إلا فى الدور الجيد الذي أستطيع أن أضع فيه بصمة و يضيف لى لأنه سيكتب فى تاريخى ، أما المنافسة والنجاح شئ فى ايد ربنا.

تقدم برنامج المقالب "خمس نجوم" ما الذى دفعك للمشاركة به؟
لأنه تجربة جديدة بالنسبة لى و أنا أستمتع بالتجارب الخفيفة القريبة على القلب كما أن إنتاجه كان جيد جيداً، بالتأكيد كان هناك قلق وتساؤلات أذا ما كان هذا البرنامج سينجح أم لا، خصوصًا عندما تكون أول مرة تدخل سوق جديد وبه أشخاص حققوا نجاح كبير فيه مثل رامز جلال فهو من أهم الناس الذين قدموا هذا النوع من البرامج فى مصر والوطن العربى، لكن فى النهاية كان عندى هدف وهو أن أقدم شئ يمتع الناس واجرب حاجة جديدة لم أقدمها من قبل .

حدثنا عن كواليس البرنامج والتعاون مع مصطفى قمر وغادة عادل وكريم فهمى ونور؟
كانت الكواليس معهم ممتعة، فنحن نقدم عمل من أجل الترفيه على الناس وبالتالى ذلك انعكس على أجواء التصوير.

يتساءل الناس فى هذا النوع من البرامج اذا ما كان هناك اتفاق مسبق مع الضيوف فهل حدث ذلك فى برنامج "خمس نجوم"؟
بالتأكيد لم يكن هناك اتفاق مسبق مع الضيوف، فليس من المنطقي أن نقوم بقلب فى شخص يعرف ما سيحدث له.

البرنامج كان به العديد من المواقف الخطرة فهل حدثت أى إصابات أثناء التصوير؟
بالفعل حدث ذلك، ففى حلقة حسن شاكوش حدثت لى إصابة فى ظهرى.

فى النهاية.. ما المسلسلات التى نالت إعجابك ولتى تعرض حالياً بالسباق الرمضانى الحالى؟
تابعت "الإختيار" و "لعبة نيوتن" و "نجيب زاهي زركش"، و بسبب انشغالي بتصوير مسلسل "وكل ما نفترق"  لم اتمكن من متابعة أعمال أخرى.