رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالتفاصيل.. تعرف على قصة أخطر ضباط مسلسل "الاختيار 2"‎

ما زال الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار" متصدر التريند على "السوشيال ميديا"، منذ عرض الحلقة الأولى وحتى الآن، لكن هناك ضباط يبحث الكثير عنهم والجميع يُريد يعرف من هم وبشكل خاص سنحدث عن محمد البكاتوشي، الرائد المفصول من جهاز الشرطة، و الضابط المفصول جمال حنفي.


محمد البكاتوشي
ونبدأ مع محمد البكاتوشي الرائد المفصول من جهاز الشرطة، والذي لعب دوره الفنان محمد يونس، وظهر خلال الأحداث وهو ينتمى إلى عناصر تنظيم الإخوان وحاول اغتيال عدد من الشخصيات والرموز السياسية في مصر خلال السنوات الماضية.


أسس محمد الباكوتشي، خلية إرهابية ضمت 5 ضباط شرطة سابقين واثنين مدنيين، وليس فقط ذلك بل وقام بالتخطيط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من قيادات الداخلية، ولم تقتصر أفعاله لها الحد، فهو كان من ضمن متظاهري جماعة الإخوان الإرهابية  في أحداث اعتصام رابعة العدوية المسلح.


وتوفى محمد الباكوتشي في حادث سير بطريق بلبيس- القاهرة الصحراوي، وتم تشييع جنازته يوم 8 أبريل من عام 2014 من قرية طوخ التابعة لمركز أبوكبير بمحافظة الشرقية.

 

جمال حنفي
أما حنفي جمال، جسد شخصيته الفنان تامر الكاشف، خلال أحداث مسلسل "الاختيار 2"، فهو ضابط عمليات خاصة سابق قبل فصله من وزارة الداخلية، فهو كان ضابط شرطة دفعة 2012 من محافظة سوهاج، وكانت وزارة الداخلية قد قررت فصله خلفية ظهور أفكارهم المتشددة، ورفضهم تنفيذ بعض الأوامر.

وقد شارك أيضًا في المهام الخاصة وكثير من عمليات ضبط القيادات والعناصر الإخوانية، وكان ضمن قطاع سلامة عبدالرؤوف للأمن المركزي، وكأن الحارس الشخصي لقائد قطاع الأمن المركزي.

يذكر أن النيابة العسكرية وفقا لتحقيقات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاولة اغتيال السيسي"، تبين تأسيس رائد شرطة سابق، وهو محمد السيد الباكوتشي، خلية إرهابية ضمت إلى جانبه 5 ضباط شرطة سابقين، بينهم حنفي جمال، الذي تحدثنا عنهم سابقًا، ومدنيين اثنين، للتخطيط لاغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الداخلية، قبل أن يلقى مصرعه في حادث سير.