رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حوار/ منى زكى: ظهورى بالحجاب فى "لعبة نيوتن" لا علاقة له بالدين أو السياسة.. ولهذا السبب ابتعدت عن الدراما

تجمعت فيها كل صفات النجومية، واستطاعت الحفاظ على مكانتها وسط كبار النجوم، فهي ليست مجرد ممثلة بالنسبة للجمهور هي مثال للمرأة المصرية الجميلة الناجحة، فملامحها البريئة و موهبتها الكبيرة  كانت بوابة العبورها لدخول عالم الفن، فهناك حالة من القرب بينها و بين الناس ودائمًا ما يشعرون أنها واحدة منهم، هي النجمة منى زكي، التى تعود لنا مرة أخري في السباق الرمضاني هذا العام للدراما التلفزيونية بعد غياب 4 سنوات بمسلسل "لعبة نيوتن "، لذا حرص "وشوشة" على إجراء حوار معها لتكشف لنا عن أسباب مشاركتها فيه، وعن أسباب غيبها السنوات الماضية و غيرها الكثير من التفاصيل، وإلى نص الحوار ...

في البداية.. لماذا أخذتي كل هذه الفترة للعودة مرة أخرى للدراما التلفزيونية؟
بالفعل تغيبت عن المشاركة الدرامية لمدة 4 أعوام منذ آخر عمل قدمته وهو "أفراح القبة" وذلك نظرًا لظروف الحمل وعقب ذلك، كان لابد أن انتظر مع الطفل على الأقل 3 سنوات حتى أعود للعمل مجددًا، بالإضافة إلى أنه لم يعرض علي سيناريو يجعلني اوافق أن أعود به الى الساحة الدرامية.

وما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل "لعبة نيوتن"؟ 
أنه يتناول قصة مختلفة، بالإضافة إلى أن شخصية " هنا"  التي أظهر بها بعيدة عني تماماً، ووجود مخرج كبير مثل تامر محسن وجدت فيه ذلك، كما أنِ تشجعت كثيرًا بعدما قمنا باختيار باقي فريق العمل لأن جميعهم نجوم. 

هل منى زكي من النجوم الذين يحرصون على التدخل في كتابة المسلسل؟ 
لا، ولكن أحرص عند الدخول في أي عمل أن يكون مع مخرج يقود المسألة فأنا لست من الممثلين الذين يتدخلون في الكتابة أو أي شيء آخر غير مهنتي وهي التمثيل فقط وأحب أن أوجه الشكر لورشة الكتابة بإشراف السيناريست مها الوزير أن لأن الجمل الحوارية لا تزال مأثرة بي حتى الآن. 

ظهرتِ خلال أحد مشاهد "لعبة نيوتن" ترتدي الحجاب وآخر تنزعيه.. حدثينا عنه؟ 
ظهوري به لم يكن بهدف ديني أو سياسي، ولكن كل ما أستطيع قوله أنه يوجد الكثير من السيدات يرتدين الحجاب عن غير اقتناع ولكن نظرًا لتواجدهم في ظروف وبيئة تفرض عليهم ذلك. 

وما الصعوبات التي واجهتك في هذا المسلسل؟ 
كانت مدة التصوير طويلة، فبسبب التوقف الذي حدث بسبب انتشار فيروس كورونا استمر التصوير تقريبًا لمدة عام و نصف وذلك جعلني لا أستطيع أن أنفصل بشكل كبير عن الشخصية التي تؤديها، وأيضا لا تستطيع العيش والتأقلم في حياتك اليومية بنفس شعور الشخصية التي أؤديها.

شاركتي في نقل موكب المومياوات الملكية وأصبحتِ وقتها حديث السوشيال ميديا.. لماذا لم تقدمي شخصية فرعونية في الدراما؟ 
في الحقيقة لم أفكر في ذلك، لأني أشعر أنها مسؤولية كبيرة ويحتاج لدراسة ، كما أني أري أنه في هذا النوع من الأعمال ليس المهم هو حماس الممثل لتقديم الشخصية التاريخية و لكن الأهم هو أن يراه الناس يصلح لتقديمها ، ولكن أذا ما سمحت لي الفرصة أتمنى تقديم شخصية ماعت إله العقل والحكمة قديما. 

هل أنتي من النجوم الذين يهتمون بفكرة المنافسة؟ 
المنافسة شئ طبيعي، وهذا لا يجعل الشخص يشعر بأي نوع من أنواع الضغينة، فمن الطبيعي أن يعجب البعض بعمل والبعض الآخر بغيرة، وبالنسه لي المنافسة أن يقدم كل شخص أحسن ما عنده فقط. 

ما الأعمال التي ستتابعها في رمضان هذا العام ؟ 
هناك نجوم وأعمال متحمسة لرؤيتها خلال هذا العام ، ومنها مسلسلات "الأختيار " والقاهرة كابول " و "اللي مالوش كبير".