هل تٌعيد روچينا نظرية "القادمون من الخلف"؟

"القادمون من الخلف".. أولئك اللذين يسعون دائما في إبهار الجمهور، ليس فقط من خلال أعمالهم الفنية ولكن أيضا من خلال وصولهم للبطولة المطلقة بعد كثير من الوقت، كأمثال اللذين يصعدون السلالم في خطوات سليمة متقنة بمنتهى الثقة دون الحاجة لأي مساعدة، بعد دراسة وتمعن لكل سلمة يصعدون لها. 

ومن بين هؤلاء نخص بالذكر الفنان ياسر جلال والفنان طارق لطفي ونجد هذا العام على الساحة الفنية الفنانة روجينا التي تتولى مهمة البطولة المطلقة من خلال مسلسل "بنت السلطان" تلك المهمة التي لم تأخذها إلا بعد أن أعطت لجمهورها ما يكفيه من فن ملئ بالثقة وحسن الظن، فاستطاعت روجينا في شخصية تلو الأخرى أن تصنع لها مكان كبير في قلوب جمهورها، نعم هى ضمن القادمون من الخلف لكنها إلى الأمام دائما. 

ولإثبات ذلك بالأدلة والبراهين يجب أن نتعمق أكثر فيما قدمته روجينا لجمهورها وظل مخلدا بالذاكرة. 

في حقيقة الأمر لم تتأخر روجينا في الحصول على البطولة المطلقة لأنها كانت بطلة كل شخصية قدمتها. 

بداية من شخصية  "مي" في مسلسل المال والبنون الجزء الثاني _وأخص بالذكر هذه الشخصية لتأثري الشديد بها_ وحتى شخصية "فدوى" بمسلسل البرنس، تلك الشخصية التي أثرت فينا جميعا بأحمر شفاها الذي جذب جميع الفتيات. 

إن من صفات الممثل المحترف استطاعته لتغيير جلده والتنقل من شخصية لأخرى وهذا ما فعلته روجينا طوال مشوارها الفني فمن منا كان يدرك أن "مي جلال عنايت" ذات الملامح الرقيقة المثقفة التي تحمل الكثير من المبادئ والقيم يمكنها بيوم من الأيام أن تمحي هذه البراءة وتخرج من داخلها شخصية أخرى مختلفة تماما تمتلئ بالشرور والأحقاد كشخصية "فدوى" بمسلسل البرنس. 

لذا فإن هناك عوامل كثيرة ستساهم في نجاح مسلسل بنت السلطان فنحن أمام فنانة صنعت بموهبة ذهبية مرنة على مدار سنوات متشبعة بالتحول والتقمص وممتلئة بحب الجمهور. 

نماذج مماثلة
وكما ذكرنا من قبل هناك نماذج حملت نفس نصيب الفنانة روجينا كالفنان ياسر جلال وأيضا الفنان طارق لطفي، من خلال مسلسلي ظل الرئيس وبعد البداية، فكيف لهما أن يصلا للبطولة المطلقة بعد كل هذه الأدوار الثانوية؟ 
إن السبب الرئيسي في ذلك كونهم يحملون ثقل كبير من الموهبة، تلك الموهبة التي دعمت بالتنوع في الأدوار والشخصيات والتحول من شخصية لأخرى الذي صنع بداخلهم مؤدي مرن يستطيع أن يفعل أي شخصية ويتحول بسهولة ويسر وهو نفس ما قدمته روجينا طوال مشوارها الفني، وهو ما يجعلني اتنبأ بنجاح مبهر لمسلسل بنت السلطان. 

تميمة الحظ قناة النهار 
ولصدفة القدر عرض مسلسل بنت السلطان على شاشة قناة النهار وهى تعد تميمة الحظ لبداية البطولة المطلقة لدى أي فنان، فإذا فتشنا أكثر سنجد أنها القناة التي عرض عليها "بعد البداية" و"ظل الرئيس" فكانت تميمة الحظ لياسر جلال وطارق لطفى، وهذا ما يؤكد مشاركة القدر واتفاق الجميع على النجاح لمسلسل بنت السلطان.