رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

أغنية "هو نفس الشوق" لأنغام كانت مكتوبه لأم كلثوم

حققت أغنية "هو نفس الشوق"، للمطربة أنغام، نجاحاً كبيرًا حيث رصدت نسبة مشاهدة تخطت حاجز المليون ونصف مشاهدة بعد طرحها بأسبوعين على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، كما دخلت الأغنية ضمن تريند "يوتيوب"، وهى من توزيع محمد العشى وكلمات أسامة مصطفى، وألحان مصطفي العسال.

 

من جانبه أعرب الشاعر أسامة مصطفي، عن سعادته بنجاح أغنيته "هو نفس الشوق"، قائلاً "إنه سعيد بكم التهانى التي تلقاها".

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن أختيار المطربة أنغام، لهذا التوقيت لطرح كليب "هو نفس الشوق"، هو بمثابة إعلان صريح منها إنه مازل فى مصر والدول العربية جمهور سميع ولدية ذوق وفن، فأختيار التوقيت ذكاء من نجمة كبيرة تدرك مواعيد النجاح.

 

وأوضح أن اختيار "هو نفس الشوق"، كان من إقتراح المطربة أنغام، فكانت الأغنية فى البداية تحمل عنوان "حب بيعيش"، ولكنها بعد أتاخذ الإجراءت اللازمه لحقوق الأغنية قررت تغيير الاسم، وكان رأيها هو الأفضل والأنسب لتفاصيل العمل.

 

وكشف كواليس التحضير للأغنية قائلاً: "أن نصف الأغنية كان مكتوب لـ"كوكب الشرق أم كلثوم"، والنصف الثاني من الأغنية مكتوب خصيصًا للمطربة أنغام"، حيث إنه عندما بدأ التحضير للأغنية تخيل إنه لو يقوم بكتابة غنوة لأم كلثوم فماذا كان يقدم لها، بالشكل الذى يناسب العصر الحالي، فقام بكتابة الكوبلية الأول الذى يحمل عنوان "ونفس الشوق في قلبي وبحلاوته وبعذابه يظهر أن الشوق يا قلبي عمره ما يفارق صحابه.. إلي حب بيعيش بالسنين مستخبي فى ذكريات" كان كل هذا مكتوب لأم كلثوم.

 

وتابع"، "بعد ما انتهاينا من تسجيل هذا الجزء وقام الملحن مصطفي العسال بطرح الأغنية على المطربة أنغام، أعجبت بها فور سمعها، وطلبت أنا تضيف كوبلية جديد وبالفعل استغرقنا وقتنا فى اختيار كوبلية يلايق بالغنوة ، ومن بداية "حب أقوي من اللي بيحسوه الحبايب وقت ما يتجمعوا يعرفوه بس السهاري والحياري" فهذا متكوب لأنغام.

 

وأكد "أسامة"، أن التريند والوصول إليه لم يكن المقياس الحقيقي لنجاح أي عمل ولاسيما أنه من المحتمل اللعب فى الأرقام، ولكن المقياس الحقيقي هو رد فعل الجمهور المباشر فى الواقع، فالأرقام دائما لم تكن مؤشر حقيقي للنجاح.