رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى ليلة العرض الأول.. تعرف على حكاية "المرأة التى غلبت الشيطان"‎

إذا تحدثنا عن الأفلام المصرية التي حملت لافتة "للكبار فقط"، فحدث ولا حرج، وبالرغم من وجود العديد من القنوات الفضائية إلا أن هناك الكثير من الأعمال التي لم يتم عرضها حتى الآن، وهذا ما حدث مع فيلم "المرأة التي غلبت الشيطان".

حيث تم عرضه في السينما عام 1973، وبالتحديد في مثل هذا اليوم 19 مارس، وحمل لافتة "للكبار فقط" نظرًا لمشاهده الجريئة، وقصته أيضًا، التي تدور حول "شفيقة" التي لعبت دورها الفنانة نعمة مختار، وهي خادمة دميمة يعاملها الناس بقسوة شديدة.

وتقع في غرام الصحفي "محمود" الذي قام بدوره نور الشريف، وهو لا يشعر بها ويحب إحدى الممثلات، تتفق مع "أدهم" حفيد إبليس أنها تستطيع ان تعطيه روحها كي يتصرف فيها كيفما شاء مقابل أن تتحول إلى مليونيرة جميلة ولتكن لفترة عشر سنوات تصبح بعدها ملكًا للشيطان.

 ثم تتحول "شفيقة" إلى مليونيرة جميلة، بل رائعة الجمال، وتبدأ في الانتقام من الماضي في صور الذين عاملوها بقسوة عندما كانت خادمة دميمة، لكنها تتجاوز الجميع فيما عدا الصحفي "محمود" الذي تحبه حبًا كبيرًا.

وتبدأ في مطاردته، لكنها تنهار تمامًا عندما ينتحر هذا الصحفي، فتقرر التوبة والحج، يحاول الشيطان أن يذكرها بالعهد الذي قطعته على نفسها، لكنها تستطيع أن تحرقه بقوة إيمانها عقب عودتها من الحج.

فيلم "المرأة التي غلبت الشيطان"، درامي، خيالي، من بطولة شمس البارودي، نور الشريف، عادل أدهم، والراقصة نعمت مختار الذي يُعد العمل البطولة المطلقة لها، ومن إخراج يحيى العلمي.