بعد التحرش بطفلة المعادى.. فنانات اعلنوا عن تعرضهن للاغتصاب فى طفولتهن‎

استيقظ الملايين صباح اليوم، على العديد من الأخبار حول اعتداء رجُل على طفلة في إحدى العقارت بحي المعادي، وأثار هذا الحادث المؤلم غضب المجتمع المصري والعربي وكل من شاهد الفيديو الذي تم تداوله من قبل رواد "السوشيال ميديا"، ولم تكن هذه الطفلة وحدها تعرضت للتحرش بل هناك العديد من الفنانات اللاتي خرجن عن صمتهن وأعلنوا عن تعرضهن للتحرش في طفولتهن، وستتعرف عليهن في السطور التالية.

نيللي كريم
ونبدأ مع الفنانة نيللي كريم، التي تعرضت للتحرش في سن المراهقة، وكشفت عن ذلك خلال إحدى اللقاءات وقالت: "تعرضت لمحاولة تحرش من شباب عندما كان عمري 14 عامًا وذلك خلال تواجدي في سياراتي بالشارع، وكانت الساعة 12 ظهرًا، حيث حاول هذا الشاب فتح السيارة، لكن المارة بالشارع أنقذوني قبل أن يحدث شيء".

إنجي المقدم
تعرضت الفنانة إنجي المقدم، لحادث مشابة لما حدث مع طفلة المعادي، حيث عانت مع المتحرشين وهي طفلة، وقالت خلال لقاءها سابق في برنامج "هنا العاصمة"، إنها تعرضت للهجوم والتحرش من إحدى سكان العقار الذي تسكن فيه في طفولتها على سلم العمارة، ولكنها استطاعت الدفاع عن نفسها.




ميس حمدان

كشفت الفنانة ميس حمدان، عن تعرضها للتحرش وهي صغيرة، من قبل مدرس، حيث أكدت أن أحد المدرسين، اعتدى عليها، وجاء ذلك خلال برنامج "عقارب الساعة" الذي كان يذاع على قناة "النهار"، وتمنت أن تنضم إلى إحدى المؤسسات التي تحارب ظاهرة التحرش، خاصة أنها ترى أن 90% من السيدات يتعرضن للتحرش بشكل مستمر.





سلمى أبو ضيف

ونختم مع الفنانة سلمى أبو ضيف، التي أعلنت منذ فترة عن تعرضها للتحرش أكثر من مرة في طفولتها، وجاء ذلك عبر حسابها على "إنستجرام"، قالت: " في حاجات أنا مريت بيها، وأنا صغيرة مثلًا دكتور قرر لأن أنا بنت صغيرة وهو محل ثقة عنده الحق إن هو يقرب منى بطريقة مش مريحة ويمسكنى بطريقة مش مريحة، أو سواق الباص بتاع المدرسة يحط إيده على رجلى بطريقة مش لطيفة وحاجات كتير"

 

واختتمت سلمى أبو ضيف، حديثها قائلة: "علموا أولادكوا لما يحصلهم موقف زي كده إزاي يتكلموا، أنا مش عايزة أطول عليكوا بس اللي عايزة أقوله اتكلموا لما حاجة تحصلك زي كده، احكوا لأهاليكوا.. والأهالي لازم تفهم إن لو أي حاجة حصلت زي كده تعرف إزاي تتصرف وتعلم ولادها إزاي يقولوا الحقيقة وميخافوش".