ظافر العابدين عن إخراجه لفيلم "غدوة": التوقيت مناسب لخوض التجربة

أكد الفنان التونسي ظافر العابدي أنه كان يفكر منذ فترة طويلة بدخول بمجال الإخراج، لكن كان ينتظر الورق الجيد والتوقيت المناسب، مشيرا إلى أنه يشعر حاليا بعد الكثير من التجارب السينمائية كممثل أن الوقت قد حان لإقدامه على هذه التجربة؛ خاصة وأنه وجد القصة التي يقدمها كمخرج وهو فيلم "غدوة"، الذي يعمل على تحضيراته النهائية حاليا، للبدء في تصويره قريبا..

 

وأضاف خلال لقائه عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على شاشة ON، أن مجال التمثيل يعد غرامه الأول، لكن القيام بأعمال المخرج وامتلاك رؤية كاملة لهذا العمل بجميع شخصياته فهذا أمر كان يطمح به منذ مدة؛ ولهذا يرى أنه لما لا يخوض تلك التجربة، موضحا أنه يملك إحساسا قويا عن القصة التي اختارها لإخراجها، ويحب أن ينقل هذا الإحساس إلى مشاهدين الفيلم بعد الإنتهاء منه.

 

وأوضح أن فيلم "غدوة"، لا يكتفي بإخراجه فقط، حيث يقوم ببطولته التمثيلية أيضا، موضحا أنه ليس بالأمر الصعب، ويعتمد على التحضير للعمل أولا، بالإضافة إلى الموضوعية في التعامل والقدرة على التفريق بين دور الممثل والمخرج، مؤكدا في الوقت ذاته أنها ليست بالتجربة السهلة، لكن يجب على الفنان أن يكون طموحا ويحاول التجربة دائما.

 

وأعلن أن العمل يشارك في بطولته الكثير من الفنانين التونسين المهمة، بالإضافة إلى المصري أحمد يوسف، مدير التصوير، والمؤلف أحمد عامر، الذي شارك في كتابة الفيلم معه، معربا عن سعادته الكبيرة بالتعاون مع كل أبطال وفريق عمل هذا الفيلم.

 

واختتم الفنان التونسي تصريحاته قائلا: "إن الفيلم يقدم قصة اجتماعية وإنسانية في المقام الأول، وتدور حول قصة حياة أب وابنه، يعيشان في ظروف استثنائية، وأمامهم 7 أيام فقط لإنجاز شيء ما مهم بالنسبة لهما، وكيف ستوثر تلك الظروف على علاقة الأب وابنه".