آخرهم معز مسعود وحلا شيحة.. فنانات تزوجن من دعاه

تحتفل الفنانة حلا شيحة، بعقد قرانها غدًا الإثنين، على الداعية والمنتج معز مسعود بعد قصة حب وخطوبة استمرت عدة أشهر، وسبق وتزوج "مسعود" من الفنانة شيري عادل، لكنهم اعلانا بعد زواج دام عاما تقريبا، حيث تزوجا فى شهر يوليو عام 2018، ليقع الطلاق بينهما في يوليو 2019، ولم تكن هذه المرة الأولى التى يكون فيها علاقة زواج وحب بين فنانة وداعية حيث سبق وشهدت الساحة الفنية المصرية نماذج مشابهة أبرزها:

صباح وأحمد فراج

منها زواج الفنانة صباح من أشهر مذيعي البرامج الدينية أحمد فراج الذي شارك في نقل الإذاعات الخارجية وحفلات كوكب الشرق أم كلثوم الشهرية، ثم قدم ما يقرب من ألف حلقة من أشهر برامجه "نور على نور".

وبدأت قصة زواج الشحرورة وأحمد فراج حينما وجه الانتقاد لها عبر برنامجه فاتصلت به صباح وقابلته وقررت أن تأخذ قراراً حاسماً في حياتها بإعلان إسلامها من أجل الزواج من المذيع الشهير، وتسببت تلك الزيجة في عاصفة من الانتقادات من الجميع على هذا الزواج الذي تم بشكل عاجل.

وفرض فراج على صباح شروطاً قبل الزواج منها عدم الظهور بالحفلات وحدها، وعدم تقديم الخمر للضيوف في المنزل، ومنع القبلات في الأفلام، أو الظهور في المجتمع بالفساتين غير اللائقة، وأن تصمم فساتين السهرة في حدود الحشمة.. وشارك "فراج" الشحرورة في بطولة عمل فني فقط وهو فيلم يحمل عنوان "ثلاث رجال وامرأة".

واستمرت الزيجة بين صباح وفراج لأكثر من عامين، انتهت بالطلاق، وذلك بعد عودته لزوجته الأولي بعد فترة من الانفصال، وقيل أن سبب طلاقهما يرجع إلى أن فراج طلب من صباح اعتزال الفن لكنها رفضت ذلك تماماً وكانت العصمة بيدها فقامت بالطلاق وأعلنت بعد ذلك خلال إحدى البرامج ندمها الشديد على قرار الانفصال من أحمد فراج.


مديحة يسري و إبراهيم سلامة

كما تزوجت الفنانة الكبيرة مديحة يسري من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية، واقتصر حفل زواجهما بعقد القرآن في المسجد ثم طارا للإسكندرية للاحتفال بشهر العسل.

وبدأت قصة الزواج حينما كانت تزور مديحة منزله في المناسبات الدينية حتى فاجئها ذات يوم بالحديث معها بشكل مباشر ودون أي مقدمات بطلبه الزواج منها، وبعد عدة أيام اتصل بها مرة أخرى ليعرف جوابها فأخبرته بموافقتها بعد مشوارة شقيقتها وعائلتها.

وقررت مديحة يسري اعتزال عالم الفن وارتداء الحجاب رغم أن الشيخ سلامة طلب منها أن تستمر في عملها الفني لأنها تؤدي رسالة هادفة للجمهور ولكنها رفضت العودة مرة أخرى إلى مجال التمثيل، واكتفت فقط بإنتاج برامج عن المرأة والطفل.وانفصلت الفنانة مديحة يسري عن الشيخ سلامة بعد زواج استمر لمدة 3 سنوات وذلك بعدما علمت من إحدى صديقاتها بعودة الشيخ سلامة لزوجته الأولى فطلبت منه الطلاق، ولكنها احتفظت بعلاقة صداقة معه بعد انفصالهما وحزنت على رحيله وشاركت مع زوجته في تلقي واجب العزاء.