رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى ذكرى وفاتها.. حكاية فيلم "أخناتون" الذى لم يكتمل فى مشوار نادية لطفى‎

مر عام على رحيل الفنان نادية لطفي التي توفيت مثل هذا اليوم، لذلك قررنا أن نكشف لكم عن تفاصيل فيلم "أخناتون" الذي لم يكتمل في مشوار "شقراء السينما" .

تحدثت الفنانة نادية لطفي، في حوار لها في بداية السبعينيات، في برنامج "سينما القاهرة" الذي كانت تقدمه في ذلك الوقت الفنانة ميرفت أمين، عن واحد من أهم أحلامها ومشاريعها، وهو فيلم "أخناتون"، والذي أخذ العديد من السنوات لتحضيره من قبل المخرج شادي عبد السلام،  ولكنه لم يخرج للنور في النهاية.

وكانت الفنان الراحلة مرشحة لتقديم دور "أم أخناتون"، مثلما ذكرت في البرنامج، كما كشفت في سنواتها الأخيرة في أحد البرامج أنه بعد فيلم "المومياء"، رشحها المخرج شادي عبد السلام لتجسيد دور "أم أخناتون"، وأرسل لها سيناريو العمل.

وتابعت: "لكن التصوير تأخر كثيرًا، الأمر الذي دفعني إلى الإتصال به، وقلت له مازحة، أنا خايفة من كثرة التأجيل أعمل جدة أخناتون، لكن القدر لم يمهله، وتوفي شادي عبدالسلام وظل الفيلم حبيس الأدراج".

وكانت نادية لطفي، توفيت العام الماضي يوم 4 فبراير إثر تدهور حالتها الصحية، بعد إصابتها بنزلة شعبية حادة أدت إلى فقدان وعيها ودخولها العناية المركزة، وتم إقامة العزاء في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بمدينة 6 أكتوبر.