حوار/ سارة سلامة: بحثى عن الاختلاف سبب نجاحى فى "إسعاف يونس".. وأستعين دائما بوالدى!

"ابن الوز عوام".. هذا المثل ينطبق عليها، فهي ابنة الفنان أحمد سلامة، ولكن بالرغم من ذلك حفرت طريقها بعيدًا عنه، وأثبتت وجودها في عالم التمثيل بمجهودها، دائمًا تختار أدوارها بعناية منذ بدايتها حتى أصبحت من النجمات اللاتي يشاركن في بطولة الأعمال الفنية، نحنُ نتحدث عن الفنانة سارة سلامة، التي تحدثت في حوار خاص لـ"وشوشة" عن كواليس مشاركتها في مسلسل "إسعاف يونس"، وموضوعات أخرى.

نص الحوار...
 
حدثينا عن ردود الأفعال عن دورك في "إسعاف يونس"؟

سعيدة بردود الأفعال التي تلقيتها حول شخصيتي في مسلسل "إسعاف يونس" الذي عرض على منصة WATCH iT، والجمهور كان سعيدا للغاية بالمسلسل وتفاعل معه بشكل جيد وكل التعليقات كانت إيجابية وأبهرتني جدًا.

ما السبب الرئيسي الذي شجعك لتقديم هذا الدور؟

السبب الرئيسي للمشاركة فى المسلسل هو أن الدور مختلف تمامًا، فشخصية "الساحرة" في سيرك، لم أجسدها من قبل، بالاضافة إلي أن العمل كوميدي وهو الأمر الذى جعلني أشعر بأنه سيضيف إلى رصيدي الفني، كما أن المسلسل يجمعني بالفنان محمد أنور فهو فنان موهوب ومميز في تقديم الأدوار الكوميدية وهو الذي جعلني أشارك في عمل ناجح.

حدثينا عن استعداداتك للشخصية؟

استعديت للشخصية عن طريق القراءة عن السيرك و"الساحرة"، كما عملت "سيرش" كثيرا لكي أقف على الخطوط الرئيسية للدور.

ألم تتخوفين من فكرة تقديم شخصية "الساحرة"؟

في البداية عندما عرض علي الدور كنت أشعر بقلق وخوف شديد من الشخصية ولاسيما إنه دور ساحرة في السيرك وتلعب بالنار وتفعل الكثير من الخدع، فهو دور جديد علي ولم أقدمه من قبل، ولكن بالتدريج رأيت أن الموضوع سهلًا وذلك بعدما أن تدربت عليه كثيرًا.

هل خضعت لتدريبات قبل البدء في التصوير؟

لم يحالفني الحظ في القيام بتدريبات قبل التصوير وذلك لأن الوقت لم يكن في صالحي، ولكن أثناء تصوير مشاهدي تدربت على يد شخص من السيرك وهو من ساعدني في تقديم الدور بشكل جيد.

وماذا عن كواليس التعاون مع الفنان محمد أنور؟

محمد أنور كما تحدثت فهو فنان موهوب ومميز في تقديم الأدوار الكوميدية، وله طريقة خاصة في تجسيد الدور الكوميدي، فهو طبيعي جدّا في تمثيله، فكانت الكواليس مليئة بـجو من التعاون والمرح وكنت أشعر أثناء الكواليس إنني على طبيعتي وهذا ما انعكس على الأدوار وظهر المسلسل كأنه حقيقيا وليس تمثيلا.

ما سر نجاح مسلسل "إسعاف يونس" في وجهة نظرك؟

يعتبر سر نجاحه الأقوى إنه تم عرضه على إحدى المنصات الالكترونية التى أتاحت الفرصة لعدد كبير من الجمهور على مشاهدة العمل بشكل جيد، وثانيا أن حلقات المسلسل مكتوبة بحبكة كوميدية رائعة بجانب أن الأحداث معتمدة على كوميديا الموقف، بالاضافة إلى إنه كان فى الكواليس تربطنا روح تعاون ومحبة انعكست على الأحداث.

ما سر قلة أعمالك الفنية؟

سبب قلة مشاركتي في أعمال فنية هو التكرار، فعدد كبير من الأعمال التي كانت تعرض علي نفس الشخصيات الفنية التي سبق وجسدتها، وأنا أبحث على الاختلاف والتنوع وليس مجرد التواجد فقط.

هل كونك ابنة الفنان أحمد سلامة ساعدك في دخول الوسط الفني بسهولة؟

فى الحقيقة لا.. لم أدخل المجال لمجرد إنني ابنة الفنان أحمد سلامة، فهو كان في البداية معترض على فكرة دخولي المجال، لكونه مجالا به العديد من الصعوبات، لكنني كان لدي موهبة فقررت أنا أثبتها، ووالدي يساعدني في اختيار الأدوار والموافقة عليها، فهو أول إنسان ألجأ إليه بحكم خبرته عندما يعرض علي المشاركة في أى عمل فني.

ماهي النصائح التى قدمها لك أحمد سلامة عند دخولك الوسط الفني؟

نصحني أن أكون حذرة للغاية، بالاضافة أن يكون لدي هدف والتأني في اختيار أدواري والاعتماد على موهبتي وليس الجمال والشكل، وتصديق الشخصية التي أجسدها.

هل لديك موهبة آخرى غير التمثيل؟

أعشق الغناء والباليه، وقبل اتجاهي للتمثيل كنت أدرس باليه وأرغب فى أن أكون راقصة باليه، ولكنني تركته من أجل التمثيل، وندمت على ذلك فيما بعد.

ما الأعمال الفنية القادمة؟

أنتظر عرض فيلم "خلي بالك من اللي جاي"، والمقرر طرحه في السينمات الفترة المقبلة، والذى أجسد من خلاله دور نصابة شيك من طبقة غنية للغاية، ورغم ثرائها إلا إنها نصابة وتقع فى صراعات مع عدد من أبطال العمل، وهو تأليف حمدي يوسف وإخراج عادل الأعصر.