ماجد الكدواني: مكالمة من الزعيم غيرت حياتى

استضاف الفنان أمير كرارة، مساء أمس السبت في برنامج "سهرانين" نجوم فيلم "وقفة رجالة" وهم ماجد الكدواني وبيومي فؤاد وسيد رجب، ليتصدر بعد عرض الحلقة "الكدواني" ترند جوجل، ونرصد لكم في السطور التالية أبرز تصريحاته خلال هذا اللقاء.

مكالمة من الزعيم غيرت حياتي
قال الفنان ماجد الكدواني، إنه تلقى مكالمة هاتفية، بعد وفاة والدته وصعوبات في نجاح أحد أفلامه، من الممثل الزعيم عادل إمام، "غيرت له حياته"، مشيرًا أنه كان يشعر باليأس بعد فشل أول أفلامه وبطولاته المنفردة وهو فيلم "جاي في السريع".
وتابع :"كنت أجلس في غرفتي حزينا أتأمل في السقف وأكلم ربنا عن الظروف العصيبة التي كنت أمر بها ..فوجئت برقم غريب يتصل بي ..وحد بيقولي أنا عادل إمام ..ظننت في البداية أنه شخص عامل في مقلب ..لكنه أخبرني انه عادل إمام وحصل على رقمي من صديق مشترك هو ضياء عبدالخالق ونصحه بأن يمثل فقط ويترك نفسه للسوق يضعه في المكانة التي يستحقها دون أن ينشغل بتسويق الفيلم ودور عرض كبيرة أو صغيرة يعرض بها أو أي شؤون إنتاجية أخرى.
وشدد الكدواني على أن تلك المكالمة كانت فارقة ومؤثرة في دعمه وتوجه بعدها إلى المسرح لمقابلة الزعيم خلال عرض مسرحيته لشكره وملبيا لدعوة الفنان عادل إمام بزيارته في المسرح..وتابع :"بينما كنا جالسين وكان عادل إمام في غرفته محاكاه بعدد من الفنانين دخل أحد الممثلين مازحا وهتف"ماجد الكدواني جاي في السريع" فضحك عادل إمام ورد عليه "ياعم اسكت ماصدقنا ننسيه".

 
هذه حكاية جملة " وماذا بعد" 
وكشف الفنان ماجد الكدواني عن سر حكاية جملة "وماذا بعد؟" والتي أصبحت مبدأ يسير عليه، قائلا: "دي جملة اتقالتلي من دكتور عظيم في معهد الفنون المسرحية، كان اسمه الدكتور عبدالرحمن عرنوس، عاوز أقولك على حاجة فقالي "وماذا بعد؟"، أوعى تعمل عمل تعيش عليه، كل ما تخلص عمل قول وماذا بعد؟، واللي اتعمل يتنسي وفكر في اللي بعده، ودايما الكلمة دي بقت حلقة في ودني، مبدأ حياة".
 

عملت شحات ولميت 9 جنية 
وكشف ماجد الكدواني، عن موقف طريق جمعه قام به هو و بيومي فؤاد و اصدقائهم أيام الجامعة، و قال كنا عند السينما ميامي واترهنا إني أقدر أمثل علي الناس الموجودين أنه مغترب من طنطا و ان فلوسه ضاعت و الفعل الناس صدقت و جمعت 9 جنة وقتها.  
هذا أصعب مواقفه في بداية مشواره الفني 
وتحدث الكدواني عن أصعب مواقفه في بداية مشواره الفني، أكد أنه يرجع لـ ذكريات "العلقة" في فيلم "عفاريت الأسفلت"، قائلا: " كنت بعمل في الفيلم ده دور ولد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبابايا اتوفى يوم الخميس 20 أبريل، وليلة العيد السبت، كان موقف إنساني وإحساس غريب بابا اتوفى أول إمبارح وبتضرب وباخد علقة مرتين، فكان حلقة نفسية صعبة بس الأيام بتعلم، أي حاجة صعبة عدينا فيها بتعلمنا وبتعلم فينا ومن هنا اتكونت الخبرات الحياتية اللي أفادتنا النهاردة".