في ذكرى ميلادها.. تفاصيل مزاد بيع مقتنيات سعاد حسني لصالح الأطفال المصابين بالسرطان

الكاميرا عشقت وجهها، فسكنت لها، استصاغ الجمهور جمالها فأحبها، حتى أبهرته بموهبتها الفازة والشاملة، فهى أبدعت بكل المقاييس سواء في التمثيل أو في الاستعراض أو في الغناء، هي السندريلا سعاد حسني، التي قال عنها الأديب الراحل "نجيب محفوظ": "أعظم ممثلة عرفتها السينما"
حياتها كانت مليئة بالمفاجآت والأسرار، ولا زال سر رحيلها يحير القريب ولا يصدقه حبيب، يحل اليوم ذكرى ميلادها وبتلك المناسبة سنستعرض أهم مقتنياتها التي عرضت بمزاد علني بعد رحيلها، وذهبت إيرادته لصالح مستشفي الأطفال المصابين بالسرطان، ونستعرض النجوم الذين اشتروا من تلك المقتنيات وكان منهم نجمة شهيرة وزوجها هو من أشعل المزاد:

واشتهرت بأنها أخت القمر وبين العباد حسنها اشتهر، هي التي أثنى نجيب محفوظ على موهبتها قائلا: "أعتقد أنها كانت من أكثر الممثلات تنوعا فى الأداء فى وقت كان الكثير من الممثلات الأخريات يملن إلى النمطية...لذلك كنت أسعد كلما قدمت سعاد حسنى إحدى رواياتي".

فكما كان حضورها طاغيا، ظل غيابها أيضا لغزا طاغيا، وكأنها تفوقت على الرحيل بصندوق أسرار لا ينضب، وعقب رحيلها نظمت مجموعة قنوات ART مزاد على مجموعة من مقتنياتها لصالح الأطفال المصابين بالسرطان. 

بدأ المزاد بكلمة للفنانة ليلى علوي أكدت فيها أن سعاد حسنى (عطاء بلا حدود) وهذا هو شعار الليلة، وهو نفس ما أكده كلا من سامى العدل والمذيع طارق علام في كلمتهم، وكل ما سبق شاركوا الفنانة صفاء أبو السعود في تقديم فقرات المزاد.

وقد بدأ المزاد مع أول المقتنيات التي كانت عبارة عن جلباب لسعاد حسنى ظهرت به فى مسلسل (هو وهي) مطبوع عليه صورة لاعب الكرة المصري الشهير محمود الخطيب، الذى كان متوجودا فى الحفل وقام بالوقوف بجوار الجلباب أثناء المزايدة عليه. 

ودخلت الفنانة الشابة منى زكي، وخطيبها أحمد حلمي في مبارزة أمام بعضهما في المزايدة على شنطة لسعاد حسنى، والتى فاز بها أحمد حلمي بأربعة آلاف جنيه أخذها ليمنحها هدية لمنى زكي.

أما فساتين سعاد حسنى فلم تشهد إقبالا كبيرا من الحاضرين ومنها فستان أحمر غنت به أغنيتها الشهيرة (الدنيا ربيع) فى فيلم (أميرة حبى أنا)، وفازت به سيدة عربية بمبلغ 30 ألف جنيه، أما فستانها الذى غنت به (بانوا بانوا) فقد اشتراه مواطن إماراتي ب20 ألف دولار، بينما كانت الفنانة فيفى عبده الوحيدة التى زايدت على فستان الزفاف الأبيض الذى ظهرت به سعاد حسنى فى فيلم (المتوحشة) فازت به بـ 25 ألف جنيه، أما بقية الفساتين فلم تحقق مبالغ معقولة مما تقرر إعادة عرضها فى مزاد آخر. 

وهكذا الحال مع سيارتها الـ «بى ام دبليو»، التي توقفت المزايدة عليها عند 85 ألف جنيه، وهو مبلغ غير متوقع ولهذا تأجل عرضها هى أيضا لمزاد آخر، حيث عرضتها أختها كوثر بمزاد آخر!

وعن الإكسسوارات فقد لفتت انتباه الحضور، وكان منها نظارة فاز بها "وليد عبد الباقي" شقيق المطرب "حلمى عبد الباقي" ب15 ألف جنيه، والذى اشترى أيضا ساعة يد ب10 آلاف جنيه، أما صفاء أبو السعود فقد اشترت حلق ب4 آلاف جنيه، وقامت إحدى شركات المقاولات بشراء عقد "لؤلؤ" بأربعة آلاف جنيه أيضا، بينما اشترى المذيع التليفزيوني "ممدوح موسى" عقد آخر بـ 5 آلاف جنيه. 
وهناك مشادة وقعت على أورج "سعاد حسنى" الذي وصل أعلى سعر فيه إلى 25 ألف جنيه، وهذا ما اعترضت على سعره جانجاه شقيقة سعاد فتم تأجيل بيعه إلى مزاد آخر! 

وقد حضر المزاد عدد من النجوم منهم ليلى علوى، وماجد المصرى، وهانى رمزى، وحنان ترك، والمنتصر بالله، وعفاف شعيب، وأحمد حلمى، ومنى زكى، وفيفى عبده، والمخرج علي بدرخان، ومن بين أشقاء السندريلا حضرت جانجاه وجيهان، بينما غابت الفنانة "يسرا" التى كان من المفترض أن تقدم فقرات المزاد واعتذرت لانشغالها فى مسرحيتها (لما بابا ينام)، وقد شاركت المطربة "نادية مصطفى" بالغناء بأغنية بانو بانو، بينما المطرب الإماراتي "خالد السعدوى" قدم أغنية أخت القمر.