رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ عايدة رياض: هذا أغرب موقف تعرضت له بيوم ميلادي.. وعملت كارثة في بداية جوازي

فنانة حظت بتاريخ فني كبير، بدأت حياتها الفنية كراقصة فى الفرقة القومية للفنون الشعبية، حيث كانت تبلغ من العمر 15 عامًا، ومنها انطلقت إلى عالم الفن، وأثبتت أنها صاحبة موهبة حقيقة وأصبحت من أهم النجمات، هي الفنانة عايدة رياض، التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها، فقررنا أن نحتفل به على طريقتنا الخاصة، وذلك من خلال حوار خاص لـ"وشوشة" عن الجانب الآخر بحياتها الشخصية، وكشفت قصة أغرب هدية جاءت لها، كما روت تفاصيل أول دخولها المطبخ، وغيرها الكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

 

في البداية.. ما طقوسك في يوم ميلادك؟

منذ سنوات لم أحتفل بيوم ميلادي بسبب إنه يصادف أن يكون لدي شغل، ولكن أهم طقس هو أنني بحاول أن أجتمع بالأسرة ونحتفل به سويًا، ولكن هذا العام الاحتفال مختلف لإنني بصور مسلسلي الجديد.

 

من الشخص الذي تحرصين على تواجده معكِ في يوم ميلادك؟

كل أسرتي بحبهم يكونوا موجودين فى هذا اليوم معي.

 

ما الهدية التي جاءت لكِ فى يوم ميلادك ومازلتي محتفظه بها؟

منذ حوالي 30 عامًا جاءت لي هدية كانت عبارة عن قلب وهى من شخص عزيز عليَ للغاية، وكانت بالنسبة لي أغرب هدية لأنني أول مرة أحصل على هذه الهدية "قلب"، وأفتحه الأقي صورة لي بداخلها.


ما أغرب موقف حدث لكِ يوم ميلادك؟

وأنا صغيره وعندي حوالي 12 سنة، كان يوم ميلادي ومن حظي أنه يأتي دائما فى الشتاء، وكنت أنتظر والدي أن ياتي بالتورتة ولكن المطر أفسد الاحتفال، "فضلت أبكي طول الليل، ولم أنسي هذا اليوم أبدًا".

 

هل الفنانة عايدة رياض تتقن الطبخ؟

بحب الطبخ جدًا، وأتعلمت أطبخ على كبر بعد الزواج بالتحديد وذلك بسبب أنشغالي وأنا صغيره بالدراسة والمسرح، ولكن الآن أتقن عمل كل الأكلات المتواجدة في العالم.

 

حدثينا عن أول يوم لكِ في المطبخ؟

فى بداية زواجي سافرت مع زوجي إحدي الدول الأوروبية، فطلب مني أن أجهز له الغداء أرز وبسلة، ونزلت اشتريت من السوبر ماركت مستلزمات الطبخه، ودخلت المطبخ وضعت البسلة علي الجزر على الطماطم، على الأزر، وشغلت البتوجاز وكانت الكارثه إنه صحي على صوت فرقعه، ضاحكًة "البسله أصبحت زلط أسود، وعملنا هو مكرونه بالتونة كانت جميلة جدًا ومن يومها قررت أتعلم الطبخ".

 

ما أمنيتك فى عامك الجديد؟

أتمني من الله أن يزيح عنا فيرس كورونا، كما أن البلاد العربية جميعها تتجمع مره أخر ونظل يد واحده، وربنا يبعد عنهم الشر والتفرقه، أما عن الجانب الشخصي، أتمني من ربنا أن يديم عليَ بنعمة الصحة والستر.

 

وفي النهاية.. ما جديدك في عالم الفن؟

أشارك في بطولة مسلسل "ورد" مع مجموعة من الفنانين منهم حنان مطاوع، نضال الشافعي، وهو من تألیف فتحي الجندي وإخراج شادي أبو شادي، ومن المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل.