رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ إلهام شاهين: قلقانة على حظر تجوال.. ولهذا السبب لم احتفل بعيد ميلادي‎

هي فنانة تعشق الفن بجنون وهذا تلاحظه من حديثها، فحبها له ليس له حدود، فعندما علمت أن إنتاج الأفلام قل، قررت أن تخوض التجربة بذاتها كي تعود السينما من جديد، وبالرغم من خسارتها واعترافها بذلك إلا أنها حاولت مثلما قالت، نحنُ نتحدث عن الفنانة إلهام شاهين، التي يُعرض لها  حاليًا فيلم "حظر تجول" وهو بطولة أمينة خليل، أحمد مجدي، عارفة عبد الرسول أحمد حاتم، وتأليف وإخراج أمير رمسيس.
وتحدثت إلهام شاهين، في حوار خاص لـ"وشوشة"، عن أحدث فيلم لها وهو "حظر تجول"، كما ستكشف عن أعمالها القادمة، وستروي الكثير من التفاصيل عن حياتها الشخصية.

لم تقلقي من عرض فيلم "حظر تجول" في الظروف الحالية؟
بالطبع قلقانة جدًا وكلنا خايفين لكن ما زال في الأسبوع الثاني له ومنتظرينه يحقق النجاح، لكن في يوم العرض الخاص ردود الأفعال كانت لطيفة جدًا، ورائعة.

هل تتوقعي له النجاح في ظل هذه الظروف؟
لا، لا يوجد أي توقعات في ظل ظروف فيروس "كورونا".

لم تخافي من تقديم قضية مثل زنا المحارم في فيلم "حظر تجول"؟
هي ظاهرة موجودة من زمان جدًا، وليس في مصر فقط، بل في الوطن العربي بأكمله، وهي ظاهرة مخجلة جدًا، ولكن لا بد من مناقشتها  ومن الضروري التحدث عنها ونتحرر من خجلنا وصمتنا، لأن الصمت في هذه القضية أمر خاطئ.

بعيدًا عن السينما.. هل سنشاهدك في رمضان القادم؟
لا لم أتواجد في السباق الرمضاني لهذا العام، والسبب لا يوجد شيء مناسب كنت بقرأ، ولكن لا يوجد شيء شعرت أنه سيكون إضافة لي.

ما هي طقوسك في الاحتفال بعيد ميلادك؟
كنت بعمل حفلة كبيرة كل عام وبجمع العائلة بأكملها وكل اللي بحبهم بعتبره ليلة رأس السنة بنتجمع الأصدقاء حتى لو أنا ما عزمتش حد قلت هما يأتوا لي، ولكن هذا العام السنة دي قلت لكل الناس الحفلة اتلغيت.

لماذا حفل عيد ميلادك تم إلغاءه؟
السبب الأول علشان فيروس "كورونا"، والسبب الثاني وفاة الكاتب وحيد حامد، هو توفى يوم 2 يناير، وأنا عيد ميلادي 3 يناير استحالة أعمل عيد ميلاد بعد وفاته حقيقي السنة بدأت حزينة جدًا.
 
ما أغرب هدية جاءت لإلهام شاهين؟
لا يوجد شيء غريب لكن هناك هدية محتفظة بها ومعي طوال الوقت، وهي مصحف فضة صغير جدًا من والدتي، أغلى وأحلى هدية بالنسبة لي ومحتفظة به حتى الآن وينتقل معي من شنطة إلى آخرى لا استطيع استغنى عنه.

ما رأيك في أغاني المهرجانات؟
بسمعها احيانًا لأن يكون بها بهجه وسعادة وكلمات الأغنية بسيطة، وبسمع شعبي ايضًا لمحمود الليثي وبوسي وأمينة لديهم أغاني كثيرة جميلة وأحمد شيبه ايضًا.

هل من الممكن أن تتجهي للإنتاج مرة آخرى؟
نعم،  لكن أنا خسرت في الأعمال التي انتتجتها خساره كبيره جدًا لكن بالتأكيد لا يوجد أي مانع لدي، وعندما يتواجد معي مال هذا أول شيء افعله سواء إنتاج افلام أو مسلسلات لأن عندي حب جنوني للفن.

هل الدراما في الفترة الحالية تطورت عن زمان؟
التطور في الصورة أصبحت أجمل لكن كمواضيع وأفكار لا، لأن الأعمال التي نشاهدها مرة فقط مثلما ذكرنا من قبل لا يمكن أن نشاهدها أكثر من مرة مثل مسلسلات زمان.

ما مصير فيلم "أهل العيب"؟
تعاقدت المخرجة كاملة أبو ذكري بشكل نهائي على إخراج فيلم "أهل العيب" مؤخرًا، ولكني لا اعلم موعد تصوير مشاهدي حتى الآن.

ما هي الأعمال التي ستشارك فيها إلها شاهين في عام 2021؟
هناك مسلسل سيكون مفاجأة لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، لكنه سيكون كل 5 حلقات قصة مُختلفة، ويروي قصص النساء بعد عُمر الخمسين.

ما الذي حمسك لتشاركي في هذا العمل؟
القصة نالت إعجابي منذ أن علمت بها بالإضافة إلى فكرة الـ5 حلقات لكل حكاية، هذا جعلني أوافق على المسلسل.

هل هناك عمل آخر تستعدي له؟
نعم، أستعد حاليًا لعقد جلسات عمل مع المخرجة هالة خليل، كي أقدم بدور البطولة فيلم يحمل اسم "دول شرط المحبة"، واتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.