رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في ذكرى ميلاده.. تعرف على قصة خوف هند رستم من الرئيس جمال عبدالناصر‎

تهتم أي فنانة بمقابلة رئيس الدولة التي تعيش فيها، وكان لدى الفنانة هند رستم، خوف ورهبة كبيرة من مقابلة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ولها قصة معه خاصةً أنها قابلته أكثر من مرة، ويحل اليوم ذكرى ميلاد الرئيس جمال عبدالناصر، لذلك قررنا أن نُفتش في الذكريات، ونكشف لكم قصة خوف الفنانة هند رستم منه عندما قابلته لأول مرة.
التقت هند رستم، بالرئيس الراحل طوال حياتها ثلاث مرات فقط، حيث روت تفاصيل مقابلتها لـ"عبد الناصر" في مذكراتها التي تحمل اسم "ذكرياتي"، حيث كشفت أنها قابلته لأول مرة في استديو مصر بصالة عرض صغيرة لمشاهدة فيلم "رد قلبي" الذي تم عرضه عام 1957.
فروت أنها كانت تجلس خلف الرئيس الراحل، مباشرةً، وكان بجوراها الفنان صلاح ذو الفقار، وقالت إن وهي تشاهد الفيلم عرض فيه لقطة للعاهل الأردني الراحل الملك حسين، وانتقدت طريقة حلاقة شعره، ليسمعها "عبد الناصر"، يلتفت إليها ولكنه لم يتحدث، ونزلت تحت الكرسي من شدة نظرته.
أما المرة الثانية فكانت في سينما "كايرو بالاس" تشاهد ذات الفيلم، وكانت تجلس خلفه أيضًا، ولكنها لم تستطع أن تتحدث في المرة الثانية، بينما في المرة الثالثة عندما شاهدته عندما زار الزعيم السوفييتي خروتشوف مصر، وتم إقامة حفل حضره السياسيون والفنانون.
ولكنها لم تتحدث معه بشكل مباشر، موضحة  أن كان لدية "الكاريزما" خاصة به وقوية جدًا، وأشارت أنها شعرت بالخوف الشديد للمرة الثالثة عندما رأته نظرًا لشخصيته المهيبة.
لكن المنتجة السينمائية آسيا التي انتجت فيلم "رد قلبي" قالت: سأعطيكم صور من الفيلم، وعندما يأتي الرئيس، تطلبوا منه التوقيع عليها، وكان أمامي في الطابور الفنانة مريم فخر الدين.
فضحكت وقالت له: "سيادة الرئيس ممكن تكتبلي على ضهر الصورة: إلى الممثلة المهذبة فخر الدين، فأنا سمعت كلمة المهذبة وفقدت أعصابي، لأن دوري كان في الفيلم راقصة". 
واستكملت هند رستم، حديثها، قائلة: "فقلت في نفسي أنا هقول للريس، يكتب لي إيه؟ فقررت أن أخرج من الصف، فلاحظ عبد الناصر ذلك، فنادى علىّ بابتسامة: "تعالي ياهند"، ثم قام بتوقيع لها.