حكاية طريفة لصاحب أشهر ضحكة بالسينما فى "ليلة رأس السنة‎"

مر نجوم "الزمن الجميل" بالعديد من المواقف الطريفة في حياتهم الشخصية، ومن بينهم الفنانة حسن فايق والذي كان يمتلك أشهر ضحكة في السينما المصرية، حيث حدث له موقف لا يحسد عليه في ليلة رأس السنة، وسنكشفه لكم في السطور التالية.
في مثل هذا اليوم، وبالتحديد عام 1941، كان حسن فايق، متجهًا إلى عمله بفرقة الريحاني، وكانت الشوارع مليئة بالجنود الإنجليز والأستراليين وغيرهم من جنود الحلفاء في ذلك الوقت، وكانوا جميعًا فى حالة سكر شديدة.
وكان "فايق" يسير في الشارع، وهو يرتدى بدلة جديدة استلمها من الترزى احتفالاً بليلة رأس السنة، ولكن حدث له شيئا لا يتوقعه، حيث التف حوله الجنود الإنجليز وأخذوا يرقصون ويغنون وفى أيديهم زجاجات الخمر، فاضطر حسن فايق، للرقص والغناء معهم خوفًا منهم، ولكي يتخلص منهم أيضًا، ولكنهم فتحوا زجاجات الخمر وتسابقوا في رشها عليه حتى ابتلت بدلته الجديدة.
واستطاع حسن فايق، أن يفلت منهم بأعجوبة، ثم بعد ذلك دخل مسرح الريحاني، وكانت تفوح منه رائحة الخمر بشدة، وعندما شاهده الفنان نجيب الريحاني قال له: "إيه ده يا أبو علي أنت بقيت خمارة متحركة"، وهكذا أفسد الاستعمار بدلة الفنان الراحل، وفرحته بليلة رأس السنة.