رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

آخرهم يسرا .. نجوم الفن فى قبضة "الفيروس الملعون"

سيطر فيروس كورونا، على عدد كبير من نجوم الفن الفترة الماضية، فمنهم من أعلن عن إصابته وتم شفاؤه، والآخر فاجأ الجمهور بعد تماثلهم للشفاء، والبعض وافتهم المنية ولم يتمكنوا من مقاومة الفيروس وكان قضاء الله لهم، وفى التقرير التالى يكشف "وشوشة"، عن هؤلاء النجوم ..

رجاء الجداوى

كانت الفنانة الراحلة رجاء الجداوى من أوائل الفنانات اللاتى تعرضن للإصابة بهذا الفيروس اللعين، فى الموسم الرمضانى الماضى وبعد انتهاء تصويرها لمسلسل "لعبة النسيان"، وتم نقلها لمستشفى العزل فى محافظة الإسماعلية.
وكانت ابنتها أميرة مختار قد أعلنت فى تصريحات سابقة عن ارتفاع درجة حرارة والدتها، بصورة مفاجئة، فقاموا بإجراء فحوصات طبية للتأكد من سبب هذا الارتفاع، كما قاموا بإجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، وكشفت التحاليل عن إيجابية النتائج، وإصابتها بالفيروس، ولكن تدهورت حالتها الصحية حتى وافتها المنية عن عمر 82 عامًا.

نهال نبيل

أعلنت المطربة مى فاروق، فى وقت سابق، عن إصابة زميلتها المطربة نهال نبيل ووالدتها بفيروس كورونا المستجد، من خلال منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلة: "خبر من أسوأ الأخبار اللي عرفتها، دعواتكم للجميلة حبيبتي نهال نبيل ومامتها بالشفاء، أصابهم الفيروس ربنا يزيح عنك حبيبتي ويشفيكي ويعافيكي إنتي وماما"، ولكن تم تعافيها منه.

 كريم قاسم

كما أعلن الفنان كريم قاسم، إصابته بفيروس كورونا المستجد، فى يونيو الماضى، وتأكد بإجراء مسحة، جاءت نتيجتها إيجابية، لافتًا أنه يتعافى حاليًا، وسيجري مسحة أخرى ليتأكد من شفائه.

ونشر قاسم على صفحات السوشيال ميديا الرسمية الخاصه به، فيديو يحكي فيه تجربته بعد إصابته بفيروس كوفيد 19 "كورونا"، تحت هاشتاج "الكورونا مش عيب"، وعلق قائلاً: "الكورونا فيروس خطير ولكن لا يجب الفزع منه، ويجب أخذ الاحتياطات، متابعًا: "أغلب الشباب يستطيعون العلاج في المنزل بأخذ بروتوكول العلاج والالتزام به دون الحاجة للذهاب للمستشفى".

أسماء جلال

وكشفت الفنانة أسماء جلال تفاصيل إصابتها بفيروس كورونا فى اكتوبر الماضى، قائلة: "أصبت بسبب مصافحتى لصديق لى في الشارع ولم أكن أعلم إصابته بالعدوى". وأضافت أسماء جلال، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر قناة مصر الأولى، أن أعراض كورونا بالنسبة لها كانت متمثلة في "سخونة بالجسم وفقدان التذوق والشم تماما، وخمول كبير في جسدها"، مبينة أنها أصابت 2 من صديقاتها بفيروس كورونا في بداية إصابتها بالفيروس المستجد "كوفيد 19".

وأوضحت أسماء جلال أنها تعافت حاليا من الفيروس، ولكن التجربة في مجملها كابوس شديد، ناصحة المواطنين بالحذر من الإصابة بالفيروس.

إيمان العاصى

وأعلنت الفنانة إيمان العاصى عن إصابتها بالفيروس، من خلال مقطع فيديو لها عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى انستجرام، توضح تفاصيل اصابتها وتعافيها قائلة: " "اكتشفت نتيجة التحليل الخاص بى إيجابى آخر يوم رمضان، وبعدها قمت بعمل مجموعة من التحاليل وطلعت سلبى، وفى الفترة دى كل المخالطين عملوا تحاليلهم طلعوا كلهم سلبى، وكان أهم تحليل ليا داخل وزارة الصحة".

وأضافت: "متخوفوش الناس اللى عندهم كورونا وخفت، وأنا متعافية الآن ومفيدة حاليا للناس، والأعراض اللى جاتلى كانت بسيطة ..والكورونا مش عيب.. المرض مش عيب.. المتعافى مش منبوذ".

محمود الليثى

وأعلن الفنان محمود الليثي عن إصابته بفيروس كورونا بداية شهر أكتوبر الماضى، من خلال بوست على حسابه بموقع "فيس بوك" كتب فيه: "عندي كورونا بقالي اكتر من عشر ايام وحالتي مستقرة الحمد لله بس طالب من كل حد يشوف البوست يدعي لأمي وزوجتي لان حالتهم غير مستقرة ومحتاجين دعاء وآسف لو حد اتصل ومردتش"، وبعد أسبوعين أعلن الليثى في فيديو على فيس بوك أوى سلبية نتيجة فحص كورونا له ولزوجته ووالدته.

زينب غريب

كما أعلنت الفنانة زينب غريب عن إصابتها بفيروس كورونا عبر حسابها على موقع إنستجرام، قائلة :" نتيجة التحليل جاءت إيجابية، ودعت من تعامل معها بشكل مباشر خلال الفترة الأخيرة إلى اتخاذ "الاحتياطات اللازمة".

ويجز

كما أعلن مغنى الراب المصري "ويجز"، عبر حسابه على موقع إنستجرام، عن إصابته بفيروس كورونا خلال وجوده في مدينة الجونة، وطالب "ويجز" ممن خالطهم خلال الأيام الماضية أن يعزلوا أنفسهم وأن يجروا التحاليل اللازمة للتأكد من سلامتهم.

نشوى مصطفى

كما أعلنت الفنانة نشوى مصطفى عن اصابتها بالفيروس فى نوفمبر الماضى، من خلال منشور لها حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى قائلة: "ادعولي عملت أشعة مقطعية على الرئة والنتيجة لسة طالعة وللأسف كورونا.. أي حد اتقابلنا خلال الفترة اللي فاتت أرجوكم يعمل تحليل.. لو سمحتم الموضوع مش سهل ماتستهونوش خالوا بالكم الكورونا رجعت بشدة.. ألم رهيب ربنا ما يكتبه على عدو ولا حبيب.. ربنا يحافظ عليكم يارب.. ادعولي"، ولكنها سرعان ما تماثلت للشفاء بعد اسبوع من الرعايو الطبية باحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

أمينة خليل

وفى مهرجان الجونة لهذا العام، فاجأت الفنانة أمينة خليل المراسلين باصابتها بفيروس كوورنا من قبل وتعافيها منه، وبعدها أوضحت الأمر من خلال حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى انستجرام قائلة :"عايزة أقولكم وأصلحلكم أي معلومة أنا معنديش كورونا دلوقتي، أنا كان عندي كورونا أول الشهر، وقعدت وقتها 14 يوما معزولة في البيت، وبعدها عملت كذا بي سي أر والحمد لله كلهم طلعوا سلبي، وعشان كده أنا دلوقتي موجودة في المهرجان، فلكل الناس اللي بتطلع عليا إشاعات بأن أنا واحدة مستهترة وجايه المهرجان، فدي مش شبهي وعمري ما هعمل كده أبدًا".

آسر ياسين

وقد أثار الفنان آسر ياسين الجدل، بعد ظهوره فى مقطع فيديو عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى انستجرام، وكان يتناول ثمرة بصلة دون أن يشعر بأى آثار لها قائلاَ : " بتحرق بس مالهاش طعم.. هو كده كورونا ولا إيه؟".

وأوضح خلال مداخلة عبر سكايب، لبرنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامى عمرو أديب، على قناة "إم بي سي مصر" أنه يتعامل كمصاب بفيروس كورونا رغم أنه لم يجر المسحة الطبية، وخضع لبروتوكول العلاج حتى تماثل للشفاء.

بسمة

أعلنت الفنانة بسمة عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك إصابتها بفيروس كورونا، بعد عودتها من مهرجان الجونة فى نوفمبر الماضى، وكتبت منشورعبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك قائلة: "بقالي أزيد من أسبوع معزولة لأن نتيجة تحليلي كانت إيجابية.. الحمدلله تقريبا مفيش أعراض، اول ما عرفت بلغت الأشخاص اللي خالطتهم، وهما بدورهم أجروا التحليل.. مفكرتش أكتب بوست على السوشيال ميديا لأني فعليًا أعلنت للأشخاص المحيطين بيا، وده يكفي بشدة.. بكتب دلوقتي البوست ده عشان أشكر كل الناس اللي سألوا عليا.. باذن الله قريب جدا نتيجتي تتحول للسلبية.. شكرا للجميع"، ولكنها تماثلت للشفاء أيضًا.

نيقولا معوض

كما أصيب الفنان اللبنانى نيقولا معوض بفيروس كورونا ولم يعلن إلا بعد شفائه منه، حيث أكد خلال تواجده في مهرجان الجونة السينمائي أنه إصيب بفيروس كورونا منذ فترة، ولكنه لم يرغب في الإعلان علنًا، لأنه يعتبر ذلك ضمن الأمور الشخصية التي ليس من حق الجمهور معرفتها.

وأوضح من خلال حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى انستجرام قائلاً :" صار معي كورونا وصحّيت، وخلصت ما قلت ما بعرف أنا أكيد بحترم وبقدر الناس اللي بتقول عن إصابتها، ومش بس عن كورونا، لكن أنا كتير قصص في حياتي ما بطلع بيها على السوشيال ميديا.. تأثير كورونا كان أول يومين ثلاثة، كانوا كثير صعبين وبعدين مشي الحال".

عاصى الحلانى

أعلن وليد الحلانى نجل المطرب عاصى الحلانى فى نوفمبر الماضى، عن اصابته وأسرته بالكامل بالفيروس، ولكنهم تعافوا منه، موضحاً أنه هو سبب نقل العدوى لهم بعد سفره لإحدى الدول التي تشتهر بارتفاع عدد لإصابات بها، وفور عودته تبيّنت إصابته بالفيروس، وتوالت الإصابات بين أفراد العائلة.

أمير كرارة

نفى الفنان أمير كرارة الجمعة الماضية عن اصابته بفيروس كورونا، مثلما تردد، وقام بنشر صورة من نتيجة تحليل "PCR"، بأحد المعامل الشهيرة والتى توضح عدم إصابته، قائلاً:" بطلوا هرى وخليكم محترمين.. لما يجيلى كورونا هقولكم والله".

وما لبث حتى أعلن مساء تلك الليلة عن ايجابية المسجة الثانية واصابته بالفعل، مطالبا كل من خالطه فى الفترة الأخيرة بتوخى الحذر.

يسرا

وكان آخرهم الفنانة يسرا، والتى أعلنت الجمعة الماضية أيضًا عن اصابتها بفيروس كورونا، ولكنها تتماثل للشفاء حاليًا، وعادت الى منزلها حسبما أكد مصدر مقرب منها فى تصريح خاص لـ"وشوشة".