رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"حصاد 2020".. 10 أفلام عالمية تكتسح الإيرادات فى شباك التذاكر

شهد عام 2020، أزمة كبيرة في صناعة السينما حول العالم و تم تأجيل عرض عدد كبير من الأفلام، و على الرغم من غلق السينما بسبب انتشار فيروس كورونا، إلا أن عدد من الأفلام تمكنت من اقتناص لقب الأعلى إيرادات في شباك التذاكر العالمي.
"وشوشة"، يستعرض هذه الأفلام.....

The Eight Hundred
يعتبر فيلم The Eight Hundred، من أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات هذا العام، استطاع تحقيق 461,339,528 مليون دولار أمريكي وهو رقم ضعيف إلا إنه الأعلي في عام 2020 في شباك التذاكر حول العالم، وهو الفيلم الذي قدم عن رواية هيلمر جوان وتدور أحداثه حول مواجهة تاريخية بين الجنود الصينيين واليابانيين في شنجهاي بالثلاثينيات من القرن الماضي.
فيلم "The Eight Hundred" ملحمة حرب تصور دفاع الجنود الصينيين عن مستودع ضد الجيش الياباني الغازي خلال معركة شنجهاي عام 1937، وقد لاقى استحسان رواد السينما والنقاد بعد عرضه، وبعد 14 عرضاً غير رسمي في الصين، والفيلم من إخراج جوان هو Guan Hu ، ومن أشهر أعماله فيلم "Mr. Six"، والفيلم تم تصويره بالكامل بكاميرات IMAX ، هو أول فيلم صيني رئيسي يتم عرضه في السينمات الصينية منذ تفشي الفيروس.

Bad Boys for Life
ويأتي في في القائمة فيلم Bad Boys for Life، بأرباح دولية قاربت الـ 461,339,528 مليون دولار أمريكي، و هو من بطولة مارتن لورنس، ويل سميث، فانيسا هادجنز، جنيفر بادجر، ألكساندر لودفيج، جو بانتوليانو، باولا نونيز، شارون فايفر، دى جى خالد، تشارلز ميلتون، كيت ديل كاستيلو، سيدنى باربوزا، هابى اندرسون، أثينا أكيرز، إميلى توولز.
ويدور الجزء الثالث من فيلم Bad Boys For Lifeحول ماركوس بورنيت الذى أصبح مفتش شرطة ومايك لورى فى أزمة منتصف العمر، ويجتمع الثنائى مرة أخرى عندما تسنح لهم الفرصة، حيث يقوم مرتزق ألبانى، قتل شقيقه من قبل، بعرض مكافأة كبيرة فى حالة قيامهم بـ مهمة محددة.

Tenet
 ثم كان فيلم المخرج العبقري كريستوفر نولان، Tenet محققا إيرادات بشباك التذاكر العالمي 361,400,000 مليون دولار أمريكي، وفي أمريكا فقط 57,800,000مليون دولار أمريكي، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم العالمين، ومن أبرزهم روبيرت باتينسون وجون ديفيد واشنطن وآرون تايلور جونسون وكليمونس بوزاى.
 وتدور أحداث الفيلم فى إطار دراما وتشويق وأكشن، حول مسلح يقاتل من أجل بقاء العالم بأكمله، يسافر بطل الرواية عبر عالم من التجسس الدولى فى مهمة ستتكشف فيها الكثير من الأسرار.

Sonic the Hedgehog
في حين جاء في المرتبة الرابعة Sonic the Hedgehog بمبلغ 310,545,149 عالميا مليون دولار أمريكى حول العالم، وهو من بطولة جيم كاري، بن شوارتز، جيمس مارسدن، نيل ماكدونو، آدم بالي، تيكا سومبتر، ليان لاب، ديبس هوارد، الفينا لوك، ومن تأليف فان روبيتشاو، وإيفان سوسر، وإخراج جيف فاولر.
ويدور فيلم Sonic the Hedgehog حول مساعدة شرطى فى بلدة جرين هيلز الريفية "سونيك" على الهروب من الحكومة التى تتطلع للقبض عليه.

Dolittle
أما المرتبة الخامسة كانت من نصيب فيلم Dolittle محققا في شباك التذاكر العالمي مبلغ وصل 246,073,367 مليون دولار حول العالم والفيلم من بطولة روبرت داوني جونيور، وشاركه في البطولة سواء كـ أصوات أو شخصيات حقيقة في الفيلم توم هولاند، مايكل شين، رامي مالك، جيسي باكلي، إيما طومسون، رالف فاينز، ماريون كوتيار، كميل نانجاني، أنطونيو بانديراس، سيلينا جوميز، جون سينا، كارمن إيجوجو.
ويدور فيلم Dolittle حول اكتشاف طبيب يستطيع التحدث إلى الحيوانات، مما يأخذه في الكثير من المغامرات المختلفة، العمل من إخراج ستيفن جاجان الذى شارك في التأليف جنبا إلى جنب مع هيو لوفتينج، كريس مكاي، توماس شبرد، جون ويتنجتون.

Legend of Deification
وفي المركز السادس Legend of Deification بأرباح عالمية قاربت الـ240,647,155 مليون دولار أمريكي، وهو فيلم رسوم متحركة فانتازيا صيني بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد لعام 2020 من إخراج تشينج تينج ولي وي.

Birds of Prey
وحصل فيلم مارجوت روبي، Birds of Prey على المركز السابع عالميا محققا 201,858,461 مليون دولار أمريكي، الفيلم وشاكها في بطولة الفيلم مارى اليزابيث وينستيد، ايوان ماكجريجور، جورنى سموليت بيل، روزي بيريز، كريس ميسينا، ديريك ويلسون، ماثيو ويليج، ومن تأليف كريستينا هودسون، وإخراج كاثى يان.

The Invisible Man
فيلم الرعب The Invisible Man احتل المركز الثامن بقيمة إيرادات وصلت إلي 142,803,000 مليون دولار أمريكي وهو من بطولة إليزابيث موس، أوليفر جاكسون كوهين، ألديس هودج، ستورم ريد، هارييت داير، أمالي جولدن، سام سميث، بنديكت هاردي، زارا مايكلز، أنتوني براندون وونج، بيانكا بومبونيو.
يدور فيلم الرعب الجديد حول سيسيليا، التي تتلقى خبر انتحار حبيبها السابق، ومن بعدها بدأت في إعادة بناء حياتها للأفضل، ومع ذلك، فإن شعورها بالواقع موضع تساؤل عندما تبدأ فى الشك فى أن حبيبها المتوفى لم يمت بالفعل، وذلك بسبب بعض الأحداث الغامضة، التى لا تجد لها تفسير.

Onward
وجاء فيلم Onward في المركز التاسع بمبلغ 141,477,370 مليون دولار بشباك التذاكر العالمي ، وهو العمل الذي يدور حول شقيقين قزمان في سن المراهقة، إيان وبارلي لايت فوت، واللذين يقعان في عالم خيالي في الضواحي، حيث يقومان برحلة لاكتشاف ما إذا كان لا يزال هناك القليل من السحر لقضاء يومهم الأخير، مع والدهما الذي توفي عندما كانا صغارا.
فيلم Onward من بطولة أصوات توم هولاند، كريس برات، جون راتزينبرجر، جوليا لويس دريفوس، اوكتافيا سبنسر .

The Call of the Wild
وفي المركز العاشر The Call of the Wild حقق 110,939,029، مليون دولار أمريكي، ويدور الفيلم الجديد حول كلب يضيع من عائلته الأصلية، وثم يتم اختطافه ليصل إلى مكان جليدى، وبالتالى سيكون عليه التعلم أن يصبح كلب زلاجات، وسيكافح الكلب من أجل البقاء فى البرية فى ألاسكا، وذلك مع صديقه الجديد، الذى يحاول الحفاظ على سلامته، وتعليمه كل ما هو جديد عليه.
فيلم The Call of the Wildمن بطولة مجموعة متميزة من الممثلين جنبا إلى هاريسون فورد، وهم كارين جيلان، برادلى ويتفورد، دان ستيفنز، جان لوى كيلي، كارا جي، ويس براون، عمر سي، كولين وودل، تيرى نوترى، بريستون بيلي، جارى سيفرز، سكوت ماكدونالد، مايكل هورس، آدم فيرجوس.