رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

قبل عرضه.. "وشوشة" يكشف تفاصيل فيلم "ريما"

في جو من الإثارة والتشويق، وسط الروحانيات والصوفية، تدور قصة فيلم "ريما" بطولة الطفلة ريم عبدالقادر ونخبة من أهم الفنانين، والذي سينطلق عرضه اليوم، وسيطرح الفيلم قضية جديدة ومختلفة، كما سيكون أيضًا بمثابة "تغيير جلد" لبعض الفنانين المشاهير، وتعتبر بطلة الفيلم الطفلة ريم عبدالقادر من أنجح الأطفال الفنانين خلال هذه الفترة، خاصةً بعد تألقها في دور "شيراز" في مسلسل "ماوراء الطبيعة"، لذا حرص "وشوشة" على الحديث مع أبطال الفيلم للوقوف على تفاصيله وكواليسه:

قصة الفيلم
بطابع الصوفية، تنطلق الموسيقى التصويرية لفيلم "ريما"، وعلى أنغامه تقع أحداثاً بها مزيج من الروحانيات والرعب وأيضاً تشويق عالٍ، حيث يدور حول الطفلة التي تمتلك علاقة ربانية تمكنها من معرفة ما لا يعلمه أحد.

ريم عبدالقادر
تجسد الطفلة ريم عبدالقادر، دور "ريما"، التي تعرف مالا يعرفه أحد ولديها قدرات خاصة خارقة للطبيعة، ويمكنها التنبؤ بما سيحدث في المستقبل، مما يجعل أهلها يشكون في أنها ممسوسة من الجن، الذين يعيشون في منطقة شعبية، حتى تجعلها الأحداث تذهب لبيت الفنانة مايا نصري الغنية وتعيش معها.

محمد ثروت
وقال الفنان محمد ثروت، إن دوره في ريما بمثابة "تغييراً لجلده"، حيث يجسد دور شريراً بعيد عن الكوميديا التي اعتاد عليها، كاشفا أنه رفض الدور في البداية لكن زوجته أقنعته به وأكدت له أن هذا الدور سيكون نقلة في مشواره الفني.
وأضاف "ثروت" أنه يجسد شخصية مركبة، وبها تعقيدات نفسية كثيرة وستظهر له خلفية في مصحة نفسية، مؤكداً أن الجمهور سيتفاجيء بهذا الدور.

مايا نصري
كشفت الفنانة مايا نصري، أنها تجسد دور امرأة غنية، متزوجة من الفنان فراس سعيد، لكنها تعاني من مشكلة الانجاب، موضحة أن ذلك سيسبب بينهما مشاكل.
وأضافت "نصري" أن الأحداث تتقابل مع الطفلة ريما التي لديها قدرات خاصة، وهنا تتصاعد الأحداث، معربة عن سعادتها بمشاركتها في هذا الفيلم.

إيهاب فهمي
وأوضح الفنان إيهاب فهمي، أنه لم يتخوف من تقديم عمل من بطولة "طفلة"، مشيراً إلى أن وجود الطفلة في الفيلم يعد عنصر جذب بالنسبة للجمهور، ويثير فضوله لمشاهدة العمل.
وأشار "فهمي" إلى إنه يجسد خلال أحداث العمل دور أب للطفلة "ريما" التي يحمل اسمها الفيلم وهو شيخ أزهري يمتلك علاقة روحانية خاصة مع الله.

هالة فاخر
قالت الفنانة هالة فاخر، إنها تظهر كضيفة شرف أثناء أحداث الفيلم بدور جدة ريما ووالدة الفنان إيهاب فهمي، وسيكون دورها مؤثر خلال الأحداث، مؤكدة إنه دور جديد عليها.

أحمد فتحي
وقال الفنان أحمد فتحي إنه يشارك ضمن الأحداث كضيف شرف، موضحاً إنه يظهر بدور دجال كفيف، وهو دور بعيد عن الكوميديا تماماً.

معتز حسام
أشار مخرج الفيلم معتز حسام، إن الأحداث تدور حول الطفلة "ريما" التي تبلغ من العمر 6 سنوات وتعيش داخل الحارة، ووالدها شيخ أزهري، ثم تمر بعدة مشكلات وأحداث درامية، في إطار من التشويق.
وأوضح أن الفيلم يعرض مفارقة بين الفقر والغناء، حيث هناك أحداث سوف تدور داخل حارة، وأحداث أخرى تجري في فلل وشركات ضخمة، ويظهر في هذا السياق شخصيات سعودية.
وقال "حسام" إنه يؤمن بموهبة الطفلة ريم عبدالقادر، لأبعد الحدود، لدرجة أنه لم يبحث عن طفلة لسيناريو الفيلم، بل كتب السيناريو  خصيصاً لها بعدما قابلها وعمل معها.
وأوضح أنها بدأت تصوير قائلاً: "البنت بتلعب الدور بعبقرية والفيلم يضم نجوم شباك وأتوقع له النجاح".
وعن استعدادته للفيلم في أول تجربة إخراجية له، أشار إلى أنه ظل يعمل مع ورشة الكتابة على أحداث الفيلم لمدة سنة و نصف.
وأكد أن مشاركة الفنانين السعوديين سوف تكون إضافة كبيرة للفيلم، مضيفاً أن لهم وجود درامي خلال الأحداث، حيث يجسدون شخصيات سعودية بالفعل.