رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ نرمين الفقى: "لؤلؤ"يناقش فكرة التنافس بين الفنانين.. وهذا موقفى من الغناء‎!

تحمل من النعومة والملامح الأنثوية الهادئة ما جعلها حلم الكثير من الشباب منذ دخولها الوسط الفني، حيث بدأت مسيرتها الفنية بالعمل في الإعلانات التليفزيونية.. ومن الإعلانات إلى الفن استطاعت الفنانة نرمين الفقي أن تعمل مع كبار النجوم حيث كانت بدايتها الحقيقية من خلال مسلسل "حياة الجوهري"، و"البحار مُندي"، و"السيرة الهلالية"، "الليل وآخره" مع الفنان الكبير يحيى الفخراني، وهى فنانة متعددة المواهب تملك القدرة علي التلون فى الأدوار، واختيار الأعمال التى تعيش مع الجمهور، وتجعله يصدقها، فهي تمتلك قدرة تمثيلية رائعة في تقمص كل شخصية تقدمها.
وخلال حواري معها وجدت فيها من الطيبة والشفافية والعفوية ما أنساني نجوميتها لأرى نفسي أمام امرأة قوية تملؤها الحياة شغفًا وتحديًا، والتي تحدثت في حوار خاص لـ"وشوشة"، عن تفاصيل شخصيتها فى مسلسل "لؤلؤ"، كما تحدثت عن كواليس العمل واتجاهها للغناء.
إلى نص الحوار...

في البداية.. ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل " لؤلؤ"؟
عندما تحدث معي المخرج محمد سامي علي الدور تحمست له جداً، لأنني وجدت أنه سيكون جديدا و مُختلفا تماما عن الأدوار التي قدمتها من قبل، بالاضافة إلي أن المسلسل يضم مجموعة متميرة من النجوم،  و أتمني أن ينال إعجاب الجمهور.
حدثينا عن الشخصية التي ستظهرين بها في العمل؟
سأظهر بشخصية "كاميليا"، وهي مطربة مشهورة، و متزوجة من رجل أعمال ناجح جدا و دائمًا ما يدعمها وعلاقتهما قائمة علي الحب، و يقدم دوره الفنان عماد زيادة.
وماذا عن كواليس التصوير؟
الكواليس ممتعه للغاية ومليئة بروح التعاون والحماس للعمل، كما إنها يغلب عليها المرح بين الأبطال، وهذه الروح هي التى تشجعك على المنافسة الشريفة وتقديم أفضل ما لديك من طاقة فنية.
هل تتدخل نرمين الفقي فى توجيهات المخرج فى التصوير؟
بالتأكيد لا، أنا أترك نفسي للمخرج، وهو له الاختيار فى تشكيل الشخصية، ويحدد لي الخطوط الرئيسة للشخصية، و يأتي دورى فى تقمصي للشخصية وإظهارها كما رسمتها فى مخيلتى مع المخرج، "أنا مش مشاكسة فى الكواليس".
وما الرسالة التي يوجهها العمل للمشاهدين؟
العمل يناقش فكرة التنافس بين الفنانين، فأنا و مي عمر في المسلسل نقدم شخصيات مطربتين بينهما روح المنافسة الشريفة و يحاول البعض أن يشعل الفتنة بينهما، و علي الرغم من ذلك تبقي المحبة و الصداقة تجمعهما، لذلك أري أن فكرة المسلسل لا تقتصر علي الأشخاص في الوسط الفني فقط، فهناك آخرون يتعرضون لنفس المواقف، لذلك علينا أن لا نستمع لكل ما يقال لأنه في كثير من الأحيان يكون غير صحيح و يسبب مشاكل.
هل شعرت بالمنافسة بينك و أبطال العمل؟
في الحقيقة لا، لأنني أري  أن كل منا يؤدي دوره، وكل منا له وضعه، كما أن العمل يعتمد علي المشاركة.
هل يشغلك  ترتيب اسمك في تيتر المسلسل؟
بالتأكيد، لا يوجد فنان لا يحب أن يكون أول اسم، لكن أنا عندي اقتناع شخصي أنه لا يفرق معي ترتيب اسمي، ولكن ما يشغلني أن الشخصية التي أقدمها تكون مختلفة و تضيف لي، لأن اسم الفنان ليس هو السبب في نجاح الشخصية بل أداءه و تمكنه من الشخصية هو الذي يظهر الاسم، و من الضروي أن الفنان يتسم بالروح المرحة و التعاون في العمل.
ما الدور الذي تتمنين تقديمه في أعمالك القادمة؟
ليس هناك دور معين، بل أتمني أن أقدم عمل كوميدي أو استعراضي لأنني لم أقدم هذا النوع من الأعمال من قبل.
في وجهة نظرك.. هل الأعمال خارج السباق الرمضاني تحقق نفس نجاح الأعمال الرمضانية؟
نعم، تحقق نفس نسبة المشاهدة و النجاح، لكن ستبقي الأعمال الرمضانية لها أهميتها و طبعها المختلف.
بعد تقديمك أغنية في مسلسل "أبو العروسة".. هل فكرتي في دخول عالم الغناء؟
في الواقع لم أجد ما يشجعني علي اتخاذ هذه الخطوة، علي الرغم أنه تم ترشيحي لتقديم أغاني و فيديو كليب، ولكننى لم أفكر فى الاتجاه للغناء، ومن الممكن أن أقدم عملا فنيا استعراضيا غنائيا فى سياق الدراما.
لماذا يوجد فترات غياب كثيرة في مسيرتك الفنية؟
لأنني أحرص على تقديم أنواع وأشكال جديدة لم أقدمها من قبل، وذلك يحتاج إلي دقة و تأني في الاختيار، فالتنوع والتلون فى الشخصيات  يضيف لرصيد الفنان.
وما سبب ابتعادك عن السينما؟
أتمني تقديم عمل سينمائي إذا ما وجدت الفرصة المناسبة و العمل الجيد الذي أقدمه للجمهور.
وماذا عن الدراما فى رمضان 2021؟
أشارك فى مسلسل "نسل الأغراب"، بطولة الفنان أحمد السقا، وأمير كرارة، وأتمني أن ينال إعجاب الجمهور وقت عرضه ويحقق نجاحا كبيرا.