ميس حمدان في افتتاح "القاهرة السينمائي" بعد شفائها من كورونا: "تجربة وحشة نفسيًا مش جسديًا"

حضرت كلا من ميس حمدان ومي سليم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الـ42، التي تقام اليوم بدار الأوبرا المصرية.

ووجهت ميس حمدان ومي سليم الشكر للقائمين على المهرجان، وقالت مي سليم: "إحنا مبسوطين أوي إننا موجودين وبنحس بفخر، بكل الأفلام المشاركة في المهرجان، وشايفين المجهود رهيب بكل حاجة، خاصة إننا بنمر بظروف صعبة" .

وقالت ميس حمدان عن فترة إصابتها بالفيروس: "أنا بقيت كويسة دلوقتي، وهي تجربة وحشة مش جسديًا ولكن نفسيًا إنك تعزلي نفسك وميبقاش في تواصل بينك وبين الناس" .

وافتتحت في السابعة من مساء اليوم، الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسط إجراءات احترازية مشددة يلتزم المهرجان بتطبيقها وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكان أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف حفل الافتتاح، الذي يقام في الهواء الطلق في دار الأوبرا المصرية، التزاما بقرار مجلس الوزراء.

ويشهد حفل الافتتاح، الذي تنقله على الهواء مباشرة قناة dmc، تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد، بجائزة الهرم الذهبي، وهي الجائزة نفسها التي يمنحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما تكرم أيضا الفنانة منى زكي، بجائزة فاتن حمامة.