رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

زوجة أب قاسية تحرم سامية جمال من" فانوس رمضان"

تعد الحياة الخاصة لمشاهير الفن وذكرياتهم فى شهر رمضان الكريم من أكثر الأمور التي تثير فضول واهتمام متابعيهم، خاصّة إذا تعلّق الأمر بأجوائهم وطقوسهم الشخصية فى الشهر الكريم المحبب لقلوب الجميع.

حاولت سامية جمال في طفولتها أن تقتنص متعة فانوس رمضان من زوجة أب قاسية وبخيلة كانت تقسو عليها بسبب وبغير سبب.. وقبيل حلول رمضان اشترت الزوجة الفوانيس الملونة لأطفالها، وبالطبع لم تحضر فانوس لسامية معهم، وهو ما أحزنها كثيرًا ولكنها رفضت الاستسلام لقسوة تلك المرأة وفكرت في حلًا مرهقًا ولكنه فعّال بالتأكيد. 

سامية عادت ذات يوم من السوق وأخبرت زوجة أبيها أنها أضاعت النقود التي كانت تحملها، وتحمّلت العلقة الساخنة وهي صابرةً، من أجل الفانوس الجديد، الذي كانت تلعب به خارج البيت ثم تتركه لدى بائع السجائر عند عودتها. ولم تكتشف زوجة الأب الفانوس إلا يوم «وقفة» العيد وأعطتها العلقة القاسية، وللمرة الثانية.

وعن ذكرياتها مع الشهر الكريم قالت سامية جمال فى حوار تليفزيونى سابق أنها تحرص أن أول صوت تسمعه قبل فجر اليوم الأول في شهر رمضان هو صوت المقرئ الذي يرتل الذكر الحكيم ولكن في الأيام الأولى في شهر رمضان أصيبت سامية بانفجار الزائدة ونقلت لتجري عملية جراحية في الأيام الأولي من الشهر نفسه.

شربت وأكملت صيامي أول مرة صمت في حياتي كدت أموت من العطش فذهبت إلي أمي وسألتها هل الماء يفطر فاجأت بالنفي فشربت وأكملت صيامي وكان من الطبيعي أن أشرب كيفما أشاء وفي اليوم الثاني قالت لي أمي أن الصوم امتناع عن الطعام والشراب وفي اليوم الثالث استطعت الصوم حتي أذان المغرب وكافئتني والدتي عن هذا اليوم بفانوس هدية ومنذ هذا الوقت كلما جاء رمضان أتذكر هذا الموقف وقد عقدت مع والدتي اتفاقاً وهو أن أصوم في شهر رمضان أيام الأجازة وكنت اتخذ من الصيام ذريعة لأصوم في رمضان ولأغيب من المدرسة.