رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

" الحزن في القلب".. ظهور النجمات بالأبيض في العزاء!

وشوشة

ارتداء النساء للملابس السوداء، يعد من العادات والتقاليد المتوارثة على مر العصور، خاصة في البلدان العربية، إذ يستخدم اللون الأسود في الحداد والتعبير عن الحزن ومرارة الفقد.

وخلال الآونة الأخيرة، فوجئنا بكسر عدد من المشاهير لتلك القاعدة الشهيرة؛ إذ فضلت عدد من نجمات الفن ارتداء الملابس البيضاء في العزاء، الأمر الذي لفت انتباه الجميع وأثار التساؤلات.

الفنانة يسرا اللوزي كانت آخر الفنانات اللاتي فضلنّ اللون الأبيض خلال المناسبات الحزينة؛ إذ ظهرت بملابس بيضاء اليوم في جنازة والدتها "سوسن فؤاد المارديني"، والتي وافتها المنية مساء أمس الخميس، بعد صراع مع المرض.

لم تكن هذه هي المرة الأولى لـ"يسرا"، التي ترتدي فيها "الأبيض" خلال الجنازات، ففي منتصف نوفمبر في العام 2021، فُجعت بوفاة والدها، واللافت في الأمر أنها كانت ترتدي خلال الجنازة ملابس باللون الأبيض أيضًا. 

اللوزي فسرت سابقًا في أحد البرامج التلفزيونية، سر ارتدائها للون الأبيض في العزاء، وقالت إن والدتها سورية وأهل الشام لا يرتدون الملابس السوداء في العزاء، مشيرة إلى أن الأبيض يدل على الإيجابية وهدوء الأعصاب والراحة.

"اللوزي" ليست الوحيدة التي أثارت جدلًا بإرتداء الأبيض في الجنازات، بل سبقتها فنانات أخريات، وسيتم استعراض أسمائهن خلال "وشوشة" في السطور المقبلة.

مي نور الشريف
ظهرت مي ابنة الفنان الراحل نور الشريف، هي الأخرى في عزاء والدها الذي أقيم بمسجد عمر مكرم، منذ سنوات، مرتدية ملابس بيضاء اللون، ولفت ظهورها هذا انتباه الكثير، ممن وصفوها بالشجاعة.

لوبا الحلو 
وارتدت مدربة الأسود لوبا الحلو ملابس بيضاء في عزاء والدها مدرب الأسود الشهير محمد الحلو، وكأنها تسير على خطى من سبقوها في فعل ذلك وأبرزهم مي نور الشريف.

كارول سماحة
الأمر ذاته فعلته الفنانة اللبنانية كارول سماحة في العام 2014، إذ ارتدت الأبيض في عزاء الفنانة الراحلة "صباح"، الأمر الذي أثار ضجة حينها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت سماحة سر ظهورها بالأبيض في العزاء، وقالت إن ذلك جاء تلبيةً لوصية الشحرورة التي أوصتها أن ترتدي اللون الأبيض عندما تذهب لتقديم واجب العزاء لأهلها بعد رحيلها.

تم نسخ الرابط