رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

رياض الهمشري.. 17 عاما على وفاة ملحن أفضل أفلام محمد هنيدي

رياض الهمشري
رياض الهمشري

تحل اليوم، ذكرى وفاة الملحن رياض الهمشري الذي خلد فنه في ذاكرتنا ومازلنا نسمع ألحانه إلى الآن ونحب الأعمال التي ارتبطت به، ونرصد  خلال السطور التالية مشواره الفني وأهم أعماله.

حفلات رياض الهمشري
قدم رياض الهمشرى الكثير من الحفلات وتعامل مع كبار النجوم، أبرزهم حفلات الموسيقار فريد الأطرش وشارك في حفلات عبدالحليم حافظ حيث كان طفلا في الثامنة من عمره، وغنى في معظم إذاعات العالم والتليفزيون المصري، ما جعله يلقب بـ"الطفل المعجزة".

إشادة عمالقة الفن وتلحين النشيد الوطني
وأشادت الفنانة الكبيرة أم كلثوم وكذلك الفنان محمد عبدالوهاب، برياض الهمشري، وفي عام 2003 قام بتلحين نشيد الجيش واحتفالات مصر بذكرى نصر أكتوبر، وذلك بحضور رئيس الجمهورية ورجال الدولة وقتها.

بصمته في الأفلام
وضع  رياض الهمشري بصمته الفنية على الموسيقى التصويرية لعدد كبير من الأفلام بينها: "حرب الفراولة، ليه خلتني أحبك"، وكذلك المسرحيات: "عفروتو، حكيم عيون".

رياض الهمشري ملحن أعمال محمد هنيدي المميزة
قدم رياض الهمشري الموسيقى التصويرية لأكثر من عمل للفنان محمد هنيدي، منهم همام في أمستردام، صعيدي في الجامعة الأمريكية، جاءنا البيان التالي، إسماعيلية رايح جاي، مسرحية عفرتو.

أشهر أغاني رياض الهمشري
ومن أشهر الأغاني التي لحنها رياض الهمشري: "راجعين، كماننا، ناري نارين، بتوحشني ، جرح تاني ، دمعتين ، شاهدين عليه ، علمناك ، أكتر من كده".

وفاة رياض الهمشري
وتوفي رياض الهمشري في بيروت بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجده في لبنان لمدة 4 سنوات هربا من حكم قضائي صدر بحقه.
تم نسخ الرابط