رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

برشلونة يقسو على فالنسيا برباعية في الدوري الإسباني

وشوشة

حقق نادي برشلونة الفوز على نظيره نادي فالنسيا، بنتيجة "4-2"، خلال اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الإثنين، في إطار منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

شهدت دقائق اللقاء الأولى تمريرات قصيرة بين لاعبي برشلونة في منتصف الملعب، بحثا عن هدف مبكر في اللقاء.

ثم افتتح فيرمن لوبيز، اللقاء بهدف أول لصالح برشلونة في الدقيقة 22 عن طريق رافينيا الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليسار حولها فيرمن لوبيز برأسية مرت أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وسرعان ما تعادل فالنسيا في الدقيقة 27 بهدف سجله هوجو دورو، بمجهود فردي بعدما استغل خطأ من الحارس مارك تير شتيجن في التعامل مع الكرة ثم سدد الكرة بسهولة في المرمى الخالي.

وشهدت الدقيقة 37 ركلة جزاء لصالح فالنسيا بعد تدخل قوي من رونالد أراوخو على بيتر فيديريكو جونزاليس داخل منطقة الجزاء.

وسجل بيبيلو الهدف الثاني لصالح فالنسيا من نقطة الجزاء بعد تسديد الكرة في منتصف المرمى.

وعند الوصول إلى الوقت المحتسب بدل من الضائع في الدقيقة 45+3، لامين جمال استغل خطأ من الحارس مامارداشفيلي في استلام الكرة وحاول مراوغته خارج منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى قطع الكرة من أمامه مع مطالبة لامين جمال بطرد الحارس بداعي وجود لمسة يد على الحارس.

وبعد تدخل من حكم الفيديو ومراجعة حكم اللقاء لتقنية الفيديو بطاقة حمراء للحارس مامارداشفيلي.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 49 ضاعف روبرت ليفاندوفسكي النتيجة بهدف ثاني لصالح برشلونة بمساعدة من جوندوجان الذي ارسل الكرة لداخل منطةق الجزاء من الركلة الركنية وحولها ليفاندوفسكي برأسةي قوية من على القائم الأول مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

وواصل برشلونة الضغط الهجومي مستغلا النقص العددي للفريق الضيوف ولكن قابلها تمركز دفاعى جيد من لاعبي فالنسيا.

ولم تستسلم كتيبة تشافي للتعادل، وخطف روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الثالث في الدقيقة 84 بعدما أرسل جوندوجان الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحاول أراوخو تسديد الكرة برأسية وركن وصلت لليفاندوفسكي الذي حولها براسيه لداخل الشباك.

ولم يكتفي برشلونة بثلاثية، حيث خطف أصحاب الأرض هدف رابع سجله المتألق روبرت ليفاندوفسكي في الوقت المحتسب بدل من الضائع بالدقيقة 90+3 بمجهود فردي متقن.

وانتهت المباراة بفوز برشلونة على فالنسيا برباعية مقابل هدفين، ورفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، وتجمد رصيد فالنسيا عند 47 نقطة في المركز الثامن.
تم نسخ الرابط